حاصباني: خطوة بيطار متقدمة وغير مسبوقة

by nabaa s

اعتبر نائب رئيس مجلس الوزراء السابق النائب غسان حاصباني أن “خطوة المحقق العدلي في جريمة المرفأ القاضي طارق بيطار خطوة متقدمة جداً وهي في إتجاه استكمال التحقيق الذي يطالب به أهالي الضحايا والمتضررين وكافة اللبنانيين”.

كما رأى انها “خطوة غير مسبوقة في حجمها وبطبيعتها، لأن اللبنانيين اعتادوا على تفادي كشف الحقائق وإيقاف التحقيقات في معظم الجرائم الكبرى.”

banner

وأشار في حديث لـ”العربية”،الى ان “الاختلاف في تفسير الصلاحيات والقانون هو داخل الجسم القضائي حول ادعاء بيطار على عدد من القضاة الى جانب امنيين وسياسيين”.

وتابع: “يبدو ان كف يد القاضي بيطار او استبداله بقاضٍ رديف لم ينجح حتى الآن، لذا قد تكون هناك عراقيل إضافية اكان في التفسيرات الدستورية او في الممارسة لكن لا اعتقد ان التداعيات قد تكون اكبر بكثير من هذا الحجم. كما لا اعتقد ان هناك تدخلاً مباشراً من المحققين الفرنسيين لقيام القاضي البيطار بخطوته”.

وذكّر حاصباني بأن القوات لبنانية طالبت بلجنة تقصي حقائق في انفجار 4 آب لكشف الحقيقة، مشدّداً على انهم لا يرفضون مسار التحقيق المحلي ولكنه قد يحتاج دعماً دولياً نسبة لحجم القضية.​


المصدر: قناة العربية.نت

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy