وزير الدفاع: التعاون قائم مع “اليونيفيل” لحفظ الاستقرار

by nabaa s

اكد وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم “أهمية الدور الذي تقوم به قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان “اليونيفيل” لحفظ الاستقرار والهدوء في جنوب لبنان”، لافتاً إلى “علاقة التعاون القائمة مع الجيش اللبناني والمستمرة في المجالات كافة لحفظ هذا الاستقرار”.

وجدد سليم خلال استقباله وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام في الامم المتحدة جان بيير لاكروا ورئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو والوفد المرافق، “التزام لبنان بكل قرارات الشرعية الدولية خصوصا قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701 بكل مندرجاته”.

وإذ أسف “للحادثة الأليمة التي أودت بحياة أحد جنود الوحدة الإيرلندية العاملة في إطار قوات اليونيفيل”، أكد أن “التحقيقات مستمرة في هذه القضية وأن الجاني هو قيد التوقيف”.

banner

من ناحيته، أشاد لاكروا “بالتنسيق الوثيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني من أجل الحفاظ على الهدوء والاستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل”، مشيراً إلى “الجهود المستمرة على مستوى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتأمين استمرار الدعم الدولي للجيش”.

كما لفت الى أن “حادثة العاقبية قد شكلت صدمة للجميع ويجب العمل على تأمين كل ما يخفف التوتر في الجنوب”، مشدداً على “أهمية توصل التحقيق الى النتائج المرجوة ومحاسبة كل من تثبت مسؤوليته في الحادثة”.

ونوّه لاكروا “بالاجراءات التي اتخذتها السلطات اللبنانية على كل المستويات”.

الى ذلك، تناول وزير الدفاع مع وزير الإعلام زياد المكاري الأوضاع العامة في البلاد.

واطلع سليم من سفير جمهورية تشيكيا في لبنان جيري دوليزيل على الزيارة التي ستقوم بها وزيرة الدفاع التشيكية في 16 و17 آذار المقبل.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى التعاون بين لبنان وتشيكيا في المجال العسكري اضافة الى المساعدات التي قدمتها للبنان في مجالات عديدة.

واكد السفير دوليزيل ” مواصلة العمل لتقوية العلاقات بين البلدين وتوفير المزيد من الدعم خصوصا في الظروف التي يمر فيها لبنان”.

كما التقى وزير الدفاع قنصل أوغندا محمد خضر حسين.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy