“فرح” تشتدّ الأحد والاثنين… رياح قطبية شديدة!

by nabaa s

أفادت نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية مساء اليوم بأن لبنان والحوض الشرقي للمتوسط لا يزالان تحت تأثير العاصفة فرح التي تبلغ ذروتها يومي الأحد والاثنين، ترافقها أمطار غزيرة وثلوج كثيفة ورياح قطبية باردة وشديدة تصل سرعتها لحدود الـ١٠٠ كم/س. 

وحذّرت المصلحة من تطاير اللوحات الإعلانية وألواح الطاقة الشمسية وتشكّل السيول وسلوك الطرقات الجبلية أيام الأحد والاثنين مع تجدّد العاصفة. 

وأضافت أن معدل درجات الحرارة لشهر شباط هو من ١١.٤ ٠ الى ١٩.٢ ٠ مئوية.

أما الطقس المتوقع في لبنان:

banner

الأحد: غائم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية، تتساقط أمطار غزيرة تتشكل معها السيول وانجراف التربة وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تصل سرعتها لحدود الـ١٠٠ كلم/س، يرتفع معها موج البحر الى ٤ أمتار، ونحذر من خطر تطاير ألواح الطاقة الشمسية، الخيم الزراعية، اللوحات الاعلانية والأشجار المعمّرة، واحتمال تساقط حبات من البرد، كما تتساقط الثلوج بكثافة على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق، مما قد يؤدي الى قطع بعض الطرقات الجبلية.

الإثنين: غائم وعاصف مع رياح قوية تتخطى الـ100 كم/س، خصوصاً شمال البلاد يرتفع معها موج البحر فيقارب الـ5 أمتار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات وتتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية وتساقط حبات من البرد، كما تتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع ١١٠٠ متر نهاراً وتلامس الـ900 متر مع تدني درجات الحرارة ليلاً.

الثلاثاء: غائم إجمالاً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها الى ٦٠ كلم/س خلال الفترة الصباحية، تتساقط الثلوج على ارتفاع ٩٠٠ متر نهاراً ويتدنى مستوى تساقطها خلال اللّيل فتلامس فجر الأربعاء الـ٦٠٠ متر خصوصاً شمال البلاد.

الأربعاء: غائم إجمالاً مع أمطار متفرّقة وسيطرة الجبهة القطبية الباردة على البلاد فتؤدي الى إنخفاض إضافي بدرجات الحرارة، فتتساقط معها الثلوج على المرتفعات والتي تلامس إرتفاع الـ600 متر وما دون في بعض المناطق الشمالية. ويبقى التحذير من خطر إنقطاع الطرقات الجبلية نتيجة تراكم الثلوج، مما يؤدي الى عدم إمكانية التنقل بسهولة، لذا نلفت إنتباه المواطنين الى ضرورة تأمين مقوّمات العيش ووسائل التدفئة طيلة أيام العاصفة “فرح”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy