جلسة لفرعية الادارة… وهذا ما درسته

by nabaa s

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الادارة والعدل والمكلفة درس اقتراحات القوانين المتعلقة بالقضاء الاداري جلسة اليوم، حضرها رئيس اللجنة النائب جورج عقيص والنائبين حسين الحاج حسن وأشرف بيضون.

كما حضر عن وزارة العدل القاضية ندين رزق، عن مجلس شورى الدولة القاضي سميح مداح، عن “نادي قضاة لبنان” القاضيان فاطمة ماجد ومحمد فواز وعن نقابة محامي بيروت المحامي رزق زغيب.

وتابعت اللجنة درس المواد المتعلقة بالاختصاص النوعي لكل من المحاكم الادارية ولمجلس شورى الدولة. واستمعت لهذه الغاية، الى آراء الجهات المعنية من وزارة العدل الى مجلس شورى الدولة كما الى رأي نقابة المحامين و”نادي قضاة لبنان”. وتركز النقاش حول الاحكام الصادرة عن الهيئات التأديبية خاصة التي لها صفة قضائية.

وبنتيجة المناقشة، أدخلت اللجنة بعض التعديلات على عدد من المواد.

banner

ورفعت الجلسة على أن تتابع اللجنة عملها في الجلسة التالية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy