وزارة الزراعة تحسم طبيعة المواد القابلة للتفجير في الباخرة

by nabaa s

أعلنت وزارة الزراعة في بيانٍ، أنه “بعد أن تقدّمت شركة N.R&S Trading CO التي يملكها شخص من آل الرفاعي، بطلبٍ رسمي إلى وزارة الزراعة لاستقدام شحنة من “سلفات الأمونيوم”، وبعد أن زوّد صاحب الشحنة الإدارة المختصّة في الوزارة بجميع البيانات المطلوبة، وإستناداً للقرار الذي يحمل رقم 1/1042 تاريخ 07/11/2013، حصلت الشركة المستوردة على إذن إستيراد “السماد الزراعي Ammonuim Sulphate”، منشأ الصين، عبر تركيا إلى مرفأ بيروت وفقاً للأصول المتّبعة”.

وأشارت الى أنه “بتاريخ 07/02/2023، قام مركز الحجر الصّحي الزراعي في مرفأ بيروت بسحب العيّنات الممثلة من طبقات عدّة، وتمّ إرسالها إلى مختبر مصلحة الأبحاث العلمية الزّراعية في الفنار، وهو المختبر الرسمي المعتمد من قبل الوزارة لهذه الغاية. وقد أتت نتائج التّحاليل المخبريّة مطابقة لما هو مُصرّح عنه أي سلفات الأمونيوم وليس كما أشيع بأنه نيترات الامونيوم”.

وأكدت الوزارة “للرأي العام، حرصها الشديد على تطبيق جميع شروط السلامة العامّة وسلامة الغذاء في عمليّات إدخال المنتجات الزراعية ومدخلاتها، كما حرصها على الأمن الوطني والأمن الغذائي، وذلك بالتّنسيق التّام مع جميع الوزارات المعنيّة والأجهزة الأمنية المختصة”.

وكان المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري قد أشار بتوقيف رئيس مرفأ بيروت أيمن كركور بعد التحقيق معه من قسم المباحث المركزية في مسألة دخول الباخرة “سكاي لايت” الى مرفأ بيروت ومخالفة إشارة النيابة العامة التمييزية بعدم دخولها الى المرفأ.

banner

ووفق المعطيات، قرر القاضي الخوري التوسع بالتحقيق بالإستماع الى موظفين آخرين في المرفأ.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy