الحشيمي: لعدم المشاركة في نحر بعض الحقوق المتبقية للشعب

by nabaa s

أكد النائب الدكتور بلال الحشيمي في بيان، مقاطعته “للجلسة التشريعية المزمعة عقدها الأسبوع المقبل”، منتقدا “مواقف رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل المتناقضة والمتقلبة وفق مصالحه ومآربه الخاصة، ضاربا بالميثاقية هذه المرة عرض الحائط، هو الذي لطالما دأب على شهر بندقية الميثاقية لاصطياد المكاسب والمناصب. فها هو يتعهد هذه المرة بتأمين الميثاقية المسيحية متخطيا الاستحقاق الرئاسي للمساومة على حضور الجلسة التشريعية المقبلة ساعيا للاستحصال على تغطية لصفقة الكابيتال كونترول وحماية مافيا السلطة والمال والمصارف من أي تبعات قضائية على ارتكاباتها في حق المودعين منذ العام 2019″.


أضاف: “لطالما استقتل باسيل في محاولاته البائسة لحجب الميثاقية المسيحية ومنع انعقاد جلسات الحكومة لإقرار بنود حياتية طارئة وملحة بذريعة عدم دستورية التئامها في ظل عدم وجود رئيس للجمهورية، علما أن الدستور منح الحكومة إمكان الاجتماع في الحالات الطارئة والمستعجلة. بينما هو اليوم لاهث للمشاركة في جلسة تشريعية مخالفة للنصوص الدستورية التي لم يعطِ الدستور حقا بالتئامها فمجلس النواب وعند الشغور الرئاسي يتحول إلى هيئة ناخبة حتى انتخاب رئيس جديد للجمهورية ونص المادتين 74 و75 من الدستور واضح وجلي في هذا الشأن”. ودعا إلى “مقاطعة الجلسة وعدم المشاركة في نحر بعض الحقوق المتبقية للشعب اللبناني”.

banner

وختم: “ثوب الدجل يشف عما تحته وإذا التحفت به فإنك عار”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy