نائب رئيس الوزراء الروسي يكشف عن خطط روسيا النفطية في 2023

by nabaa s

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، بأن روسيا تخطط لتوجيه أكثر من 80% من صادرات النفط و 75% من المنتجات النفطية إلى دول صديقة في عام 2023.

وقال المسؤول الروسي في مقال لمجلة “سياسة الطاقة” نشرت اليوم الاثنين: “اليوم نواصل البحث والعثور على أسواق جديدة. هذا العام من المخطط إرسال أكثر من 80% من صادرات النفط و 75% من المنتجات النفطية إلى الدول الصديقة”.

وأكد نوفاك مجددا أن روسيا لن تبيع النفط ومنتجاته إلى الدول التي تدعم السقف السعري، وقال: “فيما يتعلق بالتسليم للدول التي تدعم القيود غير المشروعة على الأسعار، فإن موقفنا هنا معروف على نطاق واسع ولم يتغير: مثل هذه الدول لن تستلم النفط الروسي”.

واعتبرت روسيا لسنوات المورد الرئيسي للنفط إلى أوروبا، إذ لبت أكثر من 20% من احتياجات الاتحاد الأوروبي من المواد الخام، وبعد إطلاق موسكو عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا فرضت الدول الغربية عقوبات عليها، والتي تهدف للحد من مداخيل موسكو من صادرات النفط.

banner


من جهتها ردت روسيا على القيود الغربية بإعادة توجيه مواردها من الطاقة إلى أسواق الدول الصديقة، وبالدرجة الأولى إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ وبلدان إفريقيا وأمريكا اللاتينية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy