أبو ناضر تابع إطلاق وزارة الزراعة مشروع الحكومة اللبنانية المموّل من البنك الدولي

by nabaa s

أشار رئيس جمعية “نورج” الدكتور فؤاد أبو ناضر في بيان الى انه “تابع باهتمام اطلاق وزارة الزراعة مشروع الحكومة اللبنانية المموّل من البنك الدولي بواسطة هبات وقروض، والهادف الى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، المزارعين، وقدراتهم الانتاجية والتسويقية في المناطق الريفية في كلّ من عكار والبقاع والجنوب. لكنّنا فوجئنا أنها استثنت منه محافظة جبل لبنان، حيث الزراعة والتصنيع الزراعي والغذائي منتشران في القرى والمدن على طول المساحة الجغرافية للمحافظة الممتدّة ساحلاً ووسطاً وجبلاً وجرداً وصولاً الى أعالي جبل صنين.”

أضاف:” لا يتأمّن النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي وتثبيت الناس في أرضهم إلا عبر الانماء المتوازن، وتحقيق العدالة في المشاريع التنمويّة التي تفيد جميع اللبنانيين. لذلك نطالب بادراج جبل لبنان بالمشروع . ونتمنى أن يكون “ابعاد” الجبل وحرمانه من الاستفادة سهواً وعرضياً. لن نهمل القضية، وسوف نتابعها مع الجهات المسؤولة والمعنية حتى نتأكد من تصحيح الخطأ اذا وجد، مقصوداً كان أو غير المقصود. فهذا المشروع الضروري والحيوي والواضح الأهداف والمموّل بمائتي مليون دولار، لا بدّ أن يغدو شاملاً ومغطّياً كافة الأراضي اللبنانية، وألَا يُنفّذ كما على الطريقة اللبنانية “ايد وإجر”، خصوصاً أن صفة الحرمان لم تعد حكراً على طائفة أو مذهب أو منطقة. فهي أصبحت للأسف عامة. ونحن مدعوّون جميعاً الى التعاضد والعمل التعاوني الانقاذي المشترك لاخراج لبنان من أزمته.”

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy