أمير قطر في باريس: لقاء مع ماكرون و”توحيد الجهود لتبديد صعوبات الوصول” إلى ضحايا الزلزال في سوريا

by nabaa s

قرّر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقائهما في باريس، “توحيد جهودهما” ل”تبديد صعوبات الوصول” الى ضحايا الزلزال في سوريا، بحسب ما اعلن الاليزيه الخميس.

إعلان

وقالت الرئاسة الفرنسية غداة اجتماعهما “لقد اتفقا على مواصلة وتوحيد الجهود التي تبذلها #فرنسا وقطر لمساعدة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا، ولتبديد صعوبات الوصول خصوصا الى السكان السوريين في شمال البلاد في أسرع وقت”.

وتعرض البلدان في السادس من شباط لزلزال شديد خلف نحو أربعين الف قتيل، بينهم 3600 على الاقل في سوريا.

banner

وسجل دمار كبير في المناطق الخارجة عن سيطرة دمشق شمال محافظة حلب وفي محافظة إدلب (شمال غرب)، حيث يعيش نحو أربعة ملايين شخص.

واشاد ماكرون وتميم “بتعميق الشراكة الاستراتيجية بين فرنسا وقطر” وب”تشاورهما” حول “كل الموضوعات الاقليمية والدولية”، بحسب بيان باريس، واعدين ب”تكثيف العمل من أجل تعميق العلاقة الثنائية”، وخصوصا “على الصعيد الاقتصادي وفي الاستثمارات، وكذلك في مجالي الدفاع والأمن”.

والعلاقات بين فرنسا ودول الخليج وثيقة. وزار ماكرون الدوحة مرتين في كانون الاول لحضور مباريات المنتخب الفرنسي لكرة القدم في إطار كأس العالم، مشيدا بتنظيم قطر لهذه البطولة.
المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy