لجنة الكوارث في الضنية تشكل لجنة للكشف على الأبنية المتصدعة والمتضررة

by nabaa s

عقدت لجنة الكوارث في اتحاد بلديات الضنية إجتماعاً في مقر الإتحاد ببلدة بخعون، حضره قائمقام قضاء المنية ـ الضنية جان الخولي ممثلة محافظ الشمال رمزي نهرا، رئيس إتحاد بلديات الضنية محمد سعدية، رؤساء بلديات، ممثلون عن نقابة المهندسين في طرابلس والشمال والصليب الأحمر اللبناني وجهاز الطوارىء والإغاثة والمجتمع المدني.

كما شاركت فيه عبر اتصال مباشر رئيسة لجنة الكوارث في محافظة لبنان الشمالي إيمان الرافعي، التي اعتذرت عن الحضور لوجودها خارج لبنان.

وخلال الإجتماع، عرض سعدية مسحاً ميدانياً أجراه الإتحاد مؤخّراً، قبل وقوع زلزلال 6 شباط الجاري، وأظهر وجود 199 مبنى متصدعاً غير صالح للسكن ويجب إخلاء السكان منها لأنها معرضة للإنهيار، وأن خطر سقوطها زاد بعد الزلزال.

وألقيت مداخلات لكل من الخولي والمهندسين صفوان عثماني ومصطفى فخر الدين وخضر الاغا وهيثم الصمد، عرضوا فيها لواقع الأبنية في الضنية وضرورة معالجة مشاكلها بسرعة قبل وقوع كارثة.

banner

واختتم الإجتماع بالدعوة إلى إبقاء الإجتماعات مفتوحة، وتشكيل لجنة متابعة وإجراء إحصاء دقيق لكل الأبنية المتصدعة والمتضررة في الضنية، وتكليف مهندسين بإجراء دراسات لازمة في هذا المجال، وهم أعلنوا عن تبرعهم القيام بالمهمة. (الوكالة الوطنية)

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy