المدارس الكاثوليكية إستنكرت التسريبات عن الإجتماع التشاوري

by nabaa s

أصدرت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية بيان استنكار قالت فيه: “بادرت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في لبنان، بشخص أمينها العام الأب يوسف نصر، إلى عقد لقاء تنسيقي جامع في الرابعة من عصر الجمعة 17 شباط 2023، ضم إلى جانب أعضاء الهيئة التنفيذية للأمانة العامة، رابطة المدارس الإنجيلية في لبنان ممثلة بأمينها العام نبيل قسطة، نقابة المعلمين في لبنان ممثلة بنقيبها نعمة محفوض، اتحاد هيئات لجان الأهل في المدارس الخاصة ممثلا برئيسها ريمون الفغالي، اتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية والخاصة في المتن ممثلاً برئيسها عبدو جبرايل، واتحاد لجان الأهل في المدارس الكاثوليكية في كسروان وجبيل ممثلاً برئيسها رفيق فخري، للتشاور في الأوضاع التربوية العامة المستجدة مع التدهور المتسارع في سعر صرف الدولار وانعكاساته على الأجور وكلفة النقل، مما يهدد بشكل جدي مصير العام الدراسي الحالي”.

وأضافت: “وبجو من الإيجابية والالفة، دامت المشاورات والمباحثات ساعتين، أبدى خلالها المجتمعون وعيهم لخطورة الوضع واستعدادهم الكامل للتكاتف والتضامن والتنسيق الدائم من أجل ضمان إنهاء العام الدراسي بشكل طبيعي دون عثرات أو إضرابات تذكر. وبعد أن سهرنا حتى ساعات الليل المتأخّرة لصياغة بيان موحّد ودقيق يحاكي مطالب كل مكونات العائلة التربوية يتفق على مضمونه الأطراف المشاركون، وبعد استكمالنا اليوم العمل على إنهاء صياغة البيان المذكور آخذين بالاعتبار كل الملحظات الواردة من أجل الوصول إلى نص ينصف جميع الأطراف ويحل المعضلات الآنية. وبعد أن كدنا نصل إلى الخاتمة المشتركة والمرجوة، تفاجأنا صباح اليوم بتسريبات إلى الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي من بعض الأطراف المشاركين في الاجتماع التشاوري، لمسودات بيانات غير رسمية وغير نهائية، مما قد يعيق تطور مسار الأمور الى خواتيم سعيدة”.

وختمت: “لذا، تعلن الأمانة العامة استنكارها لتلك التصرفات المتسرعة وتتبرأ من مضمون بيان لم يصدر عنها أصلاً ولم يحمل تواقيع جميع المشاركين في الاجتماع”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy