صليبا وخلف للنواب: إحضروا الآن الى المجلس النيابيّ!

by nabaa s

أصدر النائبان ملحم خلف ونجاة عون صليبا، اليوم الأحد، نداء لمناسبة مرور شهر على حضورهما المتواصل في قاعة المجلس النيابي.

وجاء في النداء: “اليوم، في ١٩ شباط ٢٠٢٣، ها قد مرّ شهرٌ كاملٌ على حضورنا المتواصل داخل قاعة المجلس النيابي… مرّ الوقت،
تعمّقت الأزمات وجراح الشعب اللبناني، زادت مآسي المواطن، تهاوت دولة القانون، حلّت شريعة الغاب مكان الدستور والعدالة والقانون، بدأت الفوضى الكُبرى-وقد حذّرنا منها-، عمّ الذُعر في نفوس الناس، إستنزَف الوطن آخر مقومات وجوده بين الأُمم!”.

واضافا: “اليوم، وفي هذه اللحظة المأساوية، نُضيءُ المجلس، بشموعٍ، كي نقول بأننا، من البرلمان، يمكننا أن نضيء البلد ونخرق جدار العتمة وننتصر على الظُلم… نضيءُ شمعةً لعلّ نورها يُنير درب مَن ضَلّ طريق الخلاص والإنقاذ!”.

banner

وتابع النداء: “اليوم، وفي هذه اللحظة المصيرية، لا خلاص إلا بوقفة ضمير يقفها السادة النواب أمام التاريخ لإنقاذ الناس والوطن! ولا خلاص، ولا إنقاذ، إلاّ بالعودة الى أحكام الدستور بإعادة تكوين السلطة!”.

وأردف النائبان: “يا زميلاتنا وزملائنا، السادة نواب الأُمة، بالله عليكم، إرحموا شعبنا، إرحموا من انتخبنا، إرحموا مَن هم الأكثر تهميشاً وفقراً وبؤساً، إرحموا العجزة والأطفال والمرضى واليتامى! بالله عليكم، اعلموا أنّ وكالاتنا عن الناس، ليست حبراً على ورق، ولا هي للرفاهية، ولا هي لخدمة مصالحنا الشخصية، بل هي لخدمة الشعب والمصلحة الوطنية العليا، بل هي واجبٌ وطنيٌ يأتي قبل أي عمل آخر!”.

وأكملا بالقول: “بالله عليكم، قِفوا بوجه مَن يتحاصصون على ظهر الإستحقاق الرئاسي فيؤخرون في إتمامه! قِفوا بوجه مَن يبحثون عن رئيسٍ معلّبٍ لا إنقاذيٍّ، يتقاسمون من خلاله سائر مواقع السلطة! بالله عليكم، لا تنتظروا أكثر! لا تنتظروا أحد! الناس بحاجة الآن الى أعمال إغاثة، الى خطة طوارئ إنقاذية، الى حكومة! ولا إغاثة ولا إنقاذ ولا حكومة من دون رئيس الدولة! بالله عليكم، إحضروا الآن الى قاعة المجلس النيابي، فلا نخرج منها قبل إنتخاب رئيس الدولة! هكذا هي أحكام الدستور، وهذه هي موجباتنا الدستورية المُلزمة والمقيِّدة لنا!”

وختم النداء: “بالله عليكم، اعلموا أنّه في إستنكافكم عن الحضور وعن إتمام هذا الإستحقاق، مخالفةً صارخةً لأحكام الدستور، وإساءةً للوكالة التي نحملها من الناس، وخيانةً للأمانة التي إئتُمنا عليها، وإنتحاراً جماعياً بل قتلاً متعمّداً وإبادةً لشعبٍ بأكمله! بالله عليكم،
يا نواب الأُمة، قِفوا موقف الشرف والبطولة بوجه الخراب والفراغ والسواد وقوى الظلام! إحضروا الآن الى المجلس النيابي! والشعب الموجوع في إنتظاركم!”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy