صراع ناري على لقب الدوري الألماني

by nabaa s

أسدى شالكه، متذيل الترتيب، خدمة كبيرة لبايرن ميونيخ حامل اللقب وأبقاه في صدارة الترتيب بإجباره مضيفه أونيون برلين على الاكتفاء بالتعادل السلبي، في المرحلة 21 من الدوري الألماني لكرة القدم، ما سمح لبوروسيا دورتموند أيضاً في أن يصبح ثانياً بفوزه الكبير على #هرتا برلين 4-1.

وكانت الفرصة متاحة أمام أونيون برلين للتربع على الصدارة بعد سقوط بايرن أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 2-3 السبت، في نتيجة أشعلت الصراع، في ظل وجود فارق 5 نقاط فقط بين الأول والسادس، لكن نادي العاصمة فشل في مواصلة انتصاراته التي توقفت عند خمسة توالياً منذ بداية 2023.

وبات أونيون برلين، بتعادله الرابع هذا الموسم، على المسافة ذاتها من بايرن الذي يتمتع بأفضلية فارق الأهداف، وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين، الأحد المقبل، في ميونيخ.

وعرف دورتموند كيف يستغل سقوط بايرن وتعثر أونيون برلين ليصبح ثانياً بفارق الأهداف عن الأخيرين، وذلك بعدما حقق فوزه السادس توالياً في الدوري منذ بداية العام الجديد، إضافة الى فوزين آخرين في ثمن نهائي الكأس المحلية على بوخوم 2-1 وذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الحالي على تشيلسي الإنكليزي 1-صفر.

banner

وبعد بداية مشجعة لهرتا برلين الذي حقق الفوز في المرحلة الماضية على حساب مونشنغلادباخ (4-1) فوزه الرابع فقط للموسم، ضرب دورتموند وأحبط معنويات فريق العاصمة بتسجيله هدفين في غضون أربع دقائق، أولاً عبر كريم أدييمي الذي حول بالكعب تسديدة زميله ماركو رويس في شباك الحارس الدنماركي أوليفر كريستنسن (27)، ثم بواسطة الهولندي دونيل مالين الذي وصلته الكرة من أدييمي بالذات، فتوغل في الجهة اليسرى ثم شق طريقه الى المنطقة قبل أن يسدد بيمناه في الشباك (31).

لكن فرحة دورتموند لم تكن كاملة، إذ خسر جهود أدييمي الذي تعرض للإصابة واستبدل في الدقيقة 35 بالإنكليزي جايمي بينو-غيتينز.

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الأول، ثم استهل هرتا الثاني بتقليصه الفارق عبر الفرنسي لوكا تروسار بعد تمريرة من سوات سردار إثر هجمة مرتدة سريعة (47).

وأعطى هذا الهدف الدفع المعنوي لهرتا الذي سيطر على منطقة وسط الملعب، ما دفع المدرب إدين تيرزيتش الى الزج بالمهاجمين العاجي سيباستيان هالر والإنكليزي جود بيلينغهام بحثاً عن استعادة أفضلية الهدفين، وقد تحقق ذلك لكن بفضل القائد رويس من ركلة حرة رائعة عجز كريستنسن عن صدها (77).

وقضى هذا الهدف على أي أمل لهرتا بالعودة الى اللقاء ومهد الطريق أمام دورتموند للسير بالنقاط الثلاث الى بر الأمان واضافة الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عبر جوليان براندت بعد تمريرة بينية متقنة من بينو-غيتينز.
المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy