ايوب: مسؤولية الانهيار تتحملها الحكومات وبعض النواب

by nabaa s

شددت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائبة غادة أيوب في حديث الى اذاعة “لبنان الحرّ” ضمن برنامج “الجمهورية القوية”، على “وجوب التوحد كمعارضة لانتخاب رئيسٍ صُنع في لبنان”، لافتة إلى أن “ثوابت المعارضة واضحة تتمثل بالتحاور في مجلس النواب عبر الانتخاب، لا أن يتم تعيين رئيس الجمهورية”. وأشارت إلى أن “هناك من يريد لبنان الدولة وفريق آخر يريد تسليم البلد للمحور الإيراني مع إبقاء الفوضى”.

وأكدت أيوب، اننا”سنواجه بأي خطوة دستورية لوقف أسلوب 8 آذار أي التعطيل والفراغ لتركيب تسويات والدخول بجهنم جديد”. وقالت: “هناك ظروف سياسيّة داخلية وخارجية لكل مرحلة، واليوم لا أجواء لتسوية وهناك شروط واضحة للرئيس المطلوب أي رئيس انقاذي”.

ورأت أن “مسؤولية الانهيار تتحملها الحكومات وبعض النواب، والمجتمع الدولي يعرف أن التقصير ليس من البرلمان”، مشددة على أن “هناك استهتاراً وضرباً لموقع مجلس النواب الذي لم يفاوض مع صندوق النقد، وهنا خطورة “تشريع الضرورة” لإقرار الـ”كابيتال كونترول”، لان شرطنا عندما ناقشنا هذا القانون هو أنه لا يمكن تمريره إلا بالتزامن مع إقرار الانتظام المالي”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy