نواب وناشطون على خط المطالبة بإلغائها… ما مصير الشهادة المتوسطة؟

by nabaa s

تنشغل شبكات التواصل الإجتماعي يومياً بالحديت عن إحتمال إلغاء الشهادة المتوسطة لا سيّما على خلفية الإضراب الذي استمر به الأساتذة منذ كانون الأول حيث لم يتمكّن الطلاب من تحصيل كافة المقررات المطلوبة.

ولم ينتهِ الأمر عند فكّ الإضراب لأن الفوضى في العودة الى التعليم لم تخلق استقراراً عند الطلاب بين طالب يدرس في هذا الصف وآخر لا يتعلّم لأن أساتذته ما زالوا مضربين.

ولم تقتصر الدعوة لإلغاء الشهادة المتوسطة على الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي لا بل بادر عدد من النواب لمصارحة وزير التربية بعدم جدوى هذه الشهادة والعمل على الغائها.

banner

لكن مصادر وزارة التربية توضح لـ”ليبانون ديبايت” أن الغاء الشهادة المتوسطة يحتاج الى تشريع من المجلس النيابي كما حصل في جائحة كورونا فصدر قانون قضى بالغاء الشهادة لمدة سنة واحدة.

لكن المصادر تؤكد أن الوزارة ليست بوارد إلغاء الشهادة لا بل حددت المواعيد، وهذا تأكيد من الوزارة على أن الشهادة قائمة هذا العام.

وتوضح أن إلغاءها يحتاج إلى تعديل 4 قوانين تترافق مع تعديل المناهج لجهة تعديل طريقة التقييم على إعتبار أن الشهادة الرسمية هي لتقييم الطلاب.

أما عن كيفية تعويض الطلاب عن الوقت الضائع لا سيّما في القطاع الرسمي تتحدّث المصادر عن عدة خيارات بينها تخفيض المقررات في المناهج أو زيادة عدد أيام التدريس أو غيرها .

المصدر: ليبانون ديبايت

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy