تحضروا.. أمطار طوفانية وحبّات برَد وعواصف رعدية!

by nabaa s

نشر الأب إيلي خنيصر عن الطقس المرتقب في لبنان:

كُتَل مدارية دافئة تتجه من الصحراء الافريقية الكبرى نحو الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط، سوف ترفع درجات الحرارة يومي السبت والاحد بشكل ملحوظ، على ان تنحرف شرقاً صباح الاثنين وتسود مكانها اجواء باردة يتخللها تراجعاً في قيم الضغط الجوّي نحو 1002hpa، الامر الذي سيساهم باستقطاب المنخفض الجوّي الذي يضرب تركيا، نحو لبنان وسوريا والاردن وفلسطين اعتباراً من بعد ظهر الاثنين وقد يليه منخفض جوّي آخر في نهاية الاسبوع.
اذاً سوف يسيطر على لبنان منخفض جوّي ذات فعالية جيدة يحمل معه امطاراً غزيرة ستشمل معظم المناطق اللبنانية يترافق مع عواصف رعدية بنسبة 65% وتساقط كثيف لحبات البرد، ساحلاً وجبلاً وبقاعاً، ونسبة انفراجات تصل الى 60%، وسرعة رياح تلامس 55 كم في الساعة.
فبعد غياب الامطار لمدة شهر، ها هو آذار يُعيد الاجواء الشتوية بامتياز نحو المنطقة. تتساقط الثلوج فوق المرتفعات التي تعلو 1900 متر وستكون غزيرة فوق 2100 -2200 متر

الحرارة على الساحل ليوم الاحد: 24-25 نهاراً و 15 ليلاً
في البقاع: 21 نهاراً و 08 ليلا
على الجبال 1200 متر: 19 نهاراً و 06 ليلاً
على الجبال 2000 متر: 16 نهاراً و 02 ليلاً
الرياح: جنوبية غربية سرعتها بين 20 و 55 كم في الساعة
الضغط الجوّي: 1008hpa ليوم الاحد
الرطوبة: 60%
حالة البحر : منخفض الموج حرارة المياه 18 درجة

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy