بورنموث يُفاجئ ليفربول ومانشستر سيتي يشدد الخناق على أرسنال

by nabaa s

شدد مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي الخناق على أرسنال المتصدر بفوز صعب مستحق على مضيفه كريستال بالاس 1-صفر، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم التي شهدت سقوط ليفربول من عليائه بعد فوزه التاريخي على مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة، بخسارته أمام #بورنموث صفر-1.

على ملعب “سيلهيرست بارك” في لندن، عانى مانشستر سيتي الذي سيطر على مجريات المباراة بنسبة كبيرة، كثيراً واحتاج إلى ركلة جزاء في ربع الساعة الأخير لكي يخرج منتصراً بهدف نظيف.

ورفع سيتي رصيده في المركز الثاني إلى 61 نقطة متخلفاً بفارق نقطتين فقط عن أرسنال الذي يحل ضيفاً على جاره فولهام الأحد، فيما فشل كريستال بالاس مرة جديدة في تحقيق أول فوز له منذ مطلع العام الحالي في 10 مباريات.

وقرر مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا إراحة صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين مدخراً جهوده للمباراة ضد لايبزيغ الألماني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل بعد تعادلهما في لايبزيغ 1-1 ذهاباً.

banner

ووجد مانشستر سيتي صعوبة كبيرة في اختراق دفاع كريستال بالاس المنظم على الرغم من محاولاته المتكررة، في حين اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة السريعة بواسطة جناحه العاجي ويلفريد زاها تحديداً.

واستمر السيناريو ذاته في الشوط الثاني إلى أن حصل سيتي على ركلة جزاء إثر اعاقة لاعب وسطه البرتغالي برناردو سيلفا داخل المنطقة فانبرى لها بنجاح النروجي إرلينغ هالاند بنجاح في الدقيقة 78.

ورفع هالاند رصيده إلى 34 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم و28 في صدارة هدافي الدوري منذ انتقاله إلى سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني.

بورنموث يصدم ليفربول
وأخمد بورنموث متذيل الترتيب فورة ليفربول المنتشي من فوز تاريخي، وأسقطه 1-صفر بمساعدة من المصري محمد صلاح الذي أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني،

وبعد خمس مباريات لم تهتز فيها شباكه، آخرها الفوز التاريخي على غريمه مانشستر يونايتد 7-0، سقط ليفربول من عليائه بالخسارة أمام بورنموث المهدد بالهبوط.

في المقابل، ارتقى بورنموث من المركز الأخير إلى السادس عشر موقتاً، ليردّ بطريقته على خسارته المذلة ذهاباً أمام الفريق الأحمر 9-0، وذلك بعد أسبوع من إحراجه أرسنال المتصدر عندما تقدم عليه 2-0 قبل أن يسقط 3-2 في الرمق الأخير.

وأجرى المدرب الألماني يورغن كلوب تغييراً وحيداً على تشكيلة ليفربول الفائزة على يونايتد، فدفع بلاعب الوسط الإسباني اليافع ستيفان بايتشيتيتش بدلاً من القائد جوردان هندرسون، فيما خاض صلاح مباراته الرقم 200 في الدوري الإنكليزي، بعد أسبوع من تحطيمه الرقم القياسي لأهداف ناديه في الدوري.

رغم بداية جيدة لليفربول ورأسية لمدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك أنقذها الكولومبي جيفرسون لارما عن خط المرمى، وحرمان الحارس البرازيلي نيتو الظهير الاسكتلندي أندي روبرتسون من التسجيل، التقط بورنموث أنفاسه وأوقع ليفربول في فخ المرتدات.

افتتح المضيف التسجيل عندما راوغ المهاجم البوركينابي دانغو واتارا على الجهة اليمنى ولعب عرضية، خطفها سريعة أرضية من قلب المنطقة الدنماركي فيليب بيلينغ (28)، رافعاً رصيده إلى ستة أهداف هذا الموسم، أي ضعف ما سجّله في ثلاثة مواسم.

وكان لاعب الوسط بيلينغ افتتح التسجيل الأسبوع الماضي في مرمى أرسنال بعد 9.18 ثانية على صافرة البداية، مسجلاً ثاني أسرع هدف في تاريخ “برميرليغ”.

لم يكن كلوب راضياً عن أداء فريقه، فدفع بالبرتغالي ديوغو جوتا بدلاً من هارفي إليوت.

لم يكن ظهير بورنموث آدم سميث محظوظاً عندما ارتدت رأسية جوتا من يده، فنال الضيوف ركلة جزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (في اي آر)، أهدرها صلاح برعونة عالية بعيدة عن الخشبات (70).

نجح بورنموث بعدها بتحقيق فوزه السادس هذا الموسم وتعرّض ليفربول لخسارته الأولى في ست مباريات، قبل أيام من خوضه إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حيث يتخلف أمام ريال مدريد الإسباني 2-5.

توتنهام يضغط على يونايتد

وضغط توتنهام الرابع على مانشستر يونايتد الثالث بفوزه على نوتغهام فوريست 3-1 مقلصاً الفارق بينهما الى نقطة واحدة لكنه لعب مباراتين اكثر من الشياطين الحمر.

ودخل توتنهام المباراة وهو في حال انعدام وزن بعد فشله في التسجيل في مبارياته الثلاث الاخيرة حيث خسر أمام ميلان الإيطالي صفر-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم تعادله معه سلباً على أرضه، وبين المباراتين سقط أمام ولفرهامبتون صفر-1 في الدوري الأسبوع الماضي.

وتقدم توتنهام عبر هدافه هاري كاين بكرة رأسية بعيداً عن متناول الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (19) بعد أن سجل البرازيلي ريشارليسون هدفاً لم يحتسبه الحكم بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد بعد مرور 3 دقائق.

وأضاف كاين الثاني من ركلة جزاء (35) رافعاً رصيده إلى 20 هدفاً في الدوري معززاً مركزه الثاني في صدارة ترتيب الهدافين وراء مهاجم مانشستر سيتي النروجي إرلينغ هالاند (27).

وحسم الكوري الجنوبي هيونغ مين سون النتيجة نهائياً في صالح توتنهام عندما تلاعب بأحد مدافعي نوتنغهام فوريست وسدد داخل الشباك (62)، ورد الضيوف بهدف شرفي سجله جو وورل (81).

وتابع #تشيلسي صحوته في الآونة الأخيرة وعاد بالفوز من أرض ليستر سيتي 3-1. افتتح ظهير أيسر ليستر سيتي السابق بن تشيلويل التسجيل بكرة بيسراه “على الطاير” (11).

وسجل البرتغالي جواو فيليكس هدفاً لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (34) قبل أن يعادل الزامبي باتسون داكا بتسديدة قوية من خارج المنطقة (39). لكن الألماني كاي هافيرتز منح التقدم للفريق اللندني في الثانية الأخيرة من الشوط الأول عندما كسر مصيدة التسلل ومرر الكرة من فوق الحارس.

وظن الجناح الأوكراني ميخايلو مودريك بأنه سجل باكورة أهدافه مع تشيلسي منذ انتقاله إليه في سوق الانتقالات الشتوية، لكنه كان متسللاً.

وحسم تشيلسي النتيجة عندما سجل لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش الهدف الثالث (78)، ثم أكمل ليستر الدقائق الأخيرة بعشرة لاعبين إثر طرد مدافعه البلجيكي فاوت فايس بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (87).
المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy