ديشان يعلن قائمة المنتخب الفرنسي لمباراتي إيرلندا وهولندا

by nabaa s

اختار مدرب فرنسا ديدييه ديشان الخميس ثلاثة وجوه جديدة للمباراتين ضد هولندا وجمهورية إيرلندا في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024.

واستدعى ديشان مدافع تشيلسي الإنكليزي ويسلي فوفانا ولاعب وسط نيس كيفرن تورام (نجل ليليان) لينضم إلى شقيقه الأكبر المهاجم ماركوس، بالإضافة إلى حارس مرمى لنس بريس سامبا.

وجدد ديشان الثقة بالمهاجم ميلان الإيطالي المخضرم اوليفييه جيرو (36 عاماً) أفضل هداف في تاريخ المنتخب الذي حل وصيفاً للأرجنتين في مونديال قطر.

في المقابل، غاب لاعبون عدة بداعي الإصابة وهم بول بوغبا (جوفنتوس الإيطالي)، نغولو كانتي (تشيلسي الانكليزي)، عثمان ديمبيلي (برشلونة الإسباني) وكريستوفر نكونو (لايبزيغ الألماني).

banner

وأكد ديشان في مؤتمر صحافي بأنه لم يقرر بعد اسم القائد الجديد للمنتخب لا سيما بعد اعتزال حارس مرماه هوغو لوريس، على أن يقوم بمشاورات قبل اتخاذ القرار النهائي.

وتبدأ فرنسا مشوارها في تصفيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا، بمواجهة هولندا في 24 الشهر الحالي على ملعب “ستاد دو فرانس” ضمن منافسات المجموعة الثانية، على أن تلتقي جمهورية إيرلندا في دبلن في 27 منه.

وتضم المجموعة أيضاً اليونان وجبل طارق.

وجاءت التشكيلة كالآتي:

حراسة المرمى: الفونس رايولا (وست هام الإنكليزي)، مايك مانيان (ميلان الإيطالي) وبرايس سامبا (لنس)

الدفاع: ويسلي فوفانا (تشبلسي الإنكليزي)، ثيو هرنانديز (ميلان الإيطالي) إبراهيما كوناتي (ليفربول الإنكليزي)، جول كوندي (برشلونة الإسباني)، بنجامان بافارد ودايو اوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني)، ووليام صليبا (أرسنال الإنكليزي)

الوسط: يوسف فوفانا (موناكو)، أدريان رابيو (جوفنتوس الإيطالي)، إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد الإسباني)، كيفرن تورام (نيس)، وجوردان فيرتوت (مرسيليا)

الهجوم: كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، موسى ديابي (باير ليفركوزن الألماني)، اوليفييه جيرو (ميلان)، أنطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الإسباني)، راندال كولو مواني (فرانكفورت الألماني)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) وماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني).
المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy