فوائد أشعة الشمس.. هل لها دور في مكافحة السمنة؟

by nabaa s

يبحث الجميع عن أماكن سطوع الشمس في فصل الشتاء لمنحهم الشعور بالدفء والانتعاش في ظل برودة الطقس وقصر فترة النهار في هذا الفصل من العام.

وعرض موقع “الكونسلتو” تقريراً استعرض عدة فوائد للتعرض لأشعة الشمس تتجاوز مجرد الشعور بالدفء إلى فوائد صحية ونفسية متعددة.

فيتامين د

تمنح أشعة الشمس جسم الإنسان 90% من احتياجاته اليومية من فيتامين د، وهو الفيتامين الذي يلعب دوراً كبيراً في إبطاء ظهور أعراض الشيخوخة، كما يقي من العديد من المشكلات الصحية الناتجة عن ضعف جهاز المناعة، ذلك لأنه يحارب الأمراض والعدوى، لذا يفضّل التعرّض لأشعة الشمس من 10-15 دقيقة كل يوم.

banner

مكافحة السمنة

يساعد التعرّض للأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس على إنتاج أكسيد النيتريك، والذي يقلل من مخاطر التعرض للسمنة والسكري من النوع الثاني، حسبما كشف باحثون من جامعة إدنبرة في اسكتلندا.

تحسين المزاج

تلعب أشعة الشمس دوراً مشابهاً لمضادات الاكتئاب، وتفيد الدراسات بأن الشمس تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتقليل نوبات التوتر والاكتئاب والقلق.

تحسين جودة النوم

يعمل التعرّض لأشعة الشمس في الصباح الباكر لمدة 15 دقيقة يومياً على تقليل إنتاج الميلاتونين بجسم الإنسان، وهو الهرمون الذي يسبب النعاس، وبالتالي عندما يحل الظلام يمكن للإنسان الاستمتاع بنوم هادئ.

خفض ضغط الدم

التعرض لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة مرتين يومياً يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ويمكن التحقق من تأثير أشعة الشمس في هذا الصدد عن طريق قياس الضغط بعد ساعة من القيام بهذه الجلسة

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy