تراجعات حادة في سوق النفط

by nabaa s

أنهى النفط تعاملات الأسبوع على تراجعات كبيرة إذ دفعت مخاوف بشأن القطاع المصرفي الخامين القياسيين لتسجيل أكبر خسائرهما الأسبوعية في شهور.

وفي جلسة الجمعة، تخلى النفط عن مكاسبه المبكرة، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.73 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 72.97 دولار للبرميل عند التسوية بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.61 دولار، أو 2.4 بالمئة، ليبلغ 66.74 دولار.

وخسر برنت نحو 12 بالمئة خلال الأسبوع مسجلا أكبر خسارة أسبوعية منذ ديسمبر. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 13 بالمئة منذ إغلاق الجمعة الماضية مسجلة أكبر خسائرها الأسبوعية منذ نيسان الماضي.

وقال جون كيلدوف الشريك لدى أجين كابيتال في نيويورك، لوكالة رويترز: “العوامل الأساسية ليست بالسوء الذي تتوقعه السوق هنا لكن هناك مخاوف ألا يكون النفط آمنا كما هو الحال بالنسبة للسيولة أو الذهب”.

banner

وأثارت أزمة انهيار بنكي سيلكون فالي وسيغنتشر في أميركا مخاوف من انتقال العدوى إلى بنوك أخرى حول العالم على غرار ما جرى في الأزمة المالية العالمية في 2008، وهو ما أدى إلى موجة بيع قوية للأصول.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy