تجّار الأزمة الغذائية لا يرحمون المواطن!

by nabaa s

بعد التدهور الهستيري للعملة اللبنانية، يتأكد للجميع أن كل عام ما هو إلا أسوأ من سابقه، فالسنة الماضية ارتفع سعر الدولار 35% بينما هذا العام ارتفع سعر الدولار من شهر الى شهر 100%.
اعتبر المدير العام لوزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر، أننا “اليوم نشهد واحدة من أصعب الأزمات الاقتصادية”، لافتاً الى ان “الحلّ يبدأ بلبنان بالسياسة وينتهي بالاقتصاد وعلينا الذهاب بخطة تعافي اقتصادية صحيحة تُنعش هذا البلد”.

وأكد أن “الحل يبدأ اليوم بالاستقرار على المستوى السياسي وبانتخاب رئيس وبتشكيل حكومة وبتنفيذ الإصلاحات المطلوبة والثقة اليوم كفيلة باستعادة الثقة وإعادة عجلة الاقتصاد”.

banner

وشدد أبو حيدر في حديث عبر الـ”lbci”، على أننا “اليوم بأمسّ الحاجة الى صندوق النقد الدولي بظل هذا التعثّر عل أمل أن تكون الإصلاحات بأسرع وقت ممكن لأن المواطن هو من يدفع الثمن”.

وأوضح أن “أي ارتفاع بسعر الصرف يقابله انخفاض بالقدرة الشرائية لدى المواطن”، لافتاً الى أن “البعض اليوم يستغلّ الأزمة حتى لَو بسعر صرف الدولار”.

وأكد أنه “عندما تكون العقوبة رادعة لم يعد يتجرّأ أحد على القيام بمخالفة خصوصاً فيما يتعلّق بالأمن الغذائي”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy