دعا أنصاره للتظاهر.. ترامب: سيتم اعتقالي الثلاثاء

by nabaa s

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب إنه يتوقع أن يجري “توقيفه” الثلاثاء القادم، بسبب مزاعم عن دفع أموال لنجمة إباحية قبل انتخابات 2016، داعيا أنصاره إلى التظاهر.

وكتب ترامب في حسابه على منصته الاجتماعية “تروث سوشيال” (Truth Social) صباح اليوم السبت، “سيجري توقيف المرشح الجمهوري الرئيسي والرئيس السابق للولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء. تظاهروا! استعيدوا بلادنا!”، متحدثا عن “تسريب” معلومات من مكتب المدعي العام في مانهاتن.

وأضاف ترامب أنه سيُعتقل الثلاثاء 21 مارس/آذار الجاري، بسبب مزاعم بأنه دفع للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز مقابل التكتم على علاقتهما المزعومة.

ووصف ترامب من يحاولون إلقاء القبض عليه بأنهم “فاسدون ومسيّسون للغاية”، مؤكدا أن دفع أموال الصمت المزعومة لستورمي دانيلز هي “قصة خيالية قديمة بالكامل”.

banner

وبعد عدة ساعات، جدد ترامب -في منشور جديد- دعوته لأنصاره بالاحتجاج، قائلا “أمتنا في حالة انحدار شديد ويقودها سياسي أعوج محاط بالشر والخطيئة، لا يعرف حتى إن كان على قيد الحياة”.

وأضاف أنهم “يقتلون أمتنا بينما نحن نراقبهم. لا يمكننا السماح بهذا بعد الآن، يجب أن ننقذ أميركا! احتجاج، احتجاج، احتجاج”.

وكان الفريق القانوني لترامب يتوقع أن يحدث ذلك قريبا، وهو يستعد وراء الكواليس للخطوات التالية.

معلومات مسرّبة
ووفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” (The New York Times) الأميركية، فإن الادعاء العام في مانهاتن لم يبلّغ فريق ترامب القانوني بموعد توجيه التهم أو الاعتقال.

بينما أفادت شبكة “سي بي إس” (CBS) أن مسؤولي إنفاذ القانون يكثفون استعداداتهم لاحتمال توجيه اتهامات جنائية لترامب الأسبوع المقبل.

ونقلت شبكة “سي إن إن” (CNN) عن المتحدث باسم ترامب قوله إن الرئيس السابق لم يتلق إخطارا من المدعي العام في مانهاتن بشأن أي لائحة اتهام محتملة.

وأضاف أن حديث الرئيس السابق عن احتمال اعتقاله ليس مبنيا على اتصال مع المدعي العام، بل على تسريبات.

من جانبها، نقلت واشنطن بوست عن مصادر في جهاز الخدمة السرية (المسؤول عن حماية الرؤساء الأميركيين)، أنهم يتوقعون الحصول على إخطار من فريق ترامب القانوني في حال توجيه الاتهام إليه.

وأضافت المصادر أن جهاز الخدمة السرية لم يحصل على إخطار من محامي ترامب، وفوجئ بإعلانه أنه يتوقع توقيفه الثلاثاء المقبل.

ووفقا للصحيفة، فإن جهاز الخدمة السرّية يتوقع تفاوض الادعاء العام على شروط يمكن بموجبها أن يسلّم ترامب نفسه طواعية، في حال توجيه الاتهام إليه.
تباين سياسي
من جانبه، قال رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي (جمهوري) إن المدعي العام في مانهاتن يسيء استخدام السلطة، ويسعى لانتقام سياسي من الرئيس ترامب.

بدوره، قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي السابق إن الإعلان المحتمل عن اعتقال ترامب تفوح منه رائحة سياسية.

في المقابل، قالت الرئيسة السابقة لمجلس النواب نانسي بيلوسي (ديمقراطية) إن ما قاله الرئيس السابق ترامب متهور، وهدفه إبقاء نفسه في الأخبار وإثارة الاضطرابات بين مؤيديه.

وأضافت في بيان أن ترامب لا يستطيع الاختباء من انتهاكاته للقانون وعدم احترامه لانتخاباتنا والتحريض على العنف، مؤكدة أنه مهما كان قرار هيئة المحلفين، فإن نظرها في هذه القضية يوضح أن لا أحد فوق القانون، ولا حتى رئيس سابق للولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي، تمت دعوة ترامب -المرشح للانتخابات الرئاسية لعام 2024- من أجل الإدلاء بشهادته أمام هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، حيث أدلى المحامي السابق مايكل كوهين -مساعده منذ فترة طويلة- بشهادته الاثنين الماضي.

وفي حال ثبتت صحة الاتهامات الموجهة لترامب، فسيصبح أول رئيس سابق يواجه اتهامات جنائية.

وأمس الجمعة، رفع موقعا فيسبوك ويوتيوب الحظر عن حسابات ترامب الذي كان مفروضا منذ مطلع عام 2021، بعد اتهامه حينها بتحريض أنصاره على اقتحام مبنى الكونغرس.

وقد دشن ترامب عودته إلى فيسبوك بمنشور على صفحته تضمن عبارة “لقد عدتُ”، كما أضاف مقطعا قصيرا من فيديو إعلان فوزه بالرئاسة عام 2016، متبعا ذلك بترويج لحملته لانتخابات الرئاسة عام 2024.

المصدر : الجزيرة + وكالات

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy