ترمب يتراجع وينفي “لم أقصد ذلك”!

by nabaa s

نفى الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، أنه كان يحرض أنصاره على إرتكاب أعمال عنف في نيويورك ضد المدعي العام لمقاطعة مانهاتن، ألفين براغ، في منشوراته الأخيرة على موقع تروث سوشيال Truth Social.
وتم سؤال الرئيس السابق حول نشاطه على وسائل التواصل الإجتماعي خلال مقابلة مع قناة Fox News أجراها شون هانيتي، وبثت يوم الإثنين.

وتعرض ترمب لانتقادات من قبل الديمقراطيين والخبراء القانونيين بعد تحذيره من “الموت والدمار المحتملين” في حالة إعتقاله كجزء من التحقيق حول شراء صمت النجمة الإباحية ستورمي دانيلز التي تحدثت عن علاقة خاصة سابقة ربطتها بالرئيس السابق.

وشارك ترمب أيضًا صورة على موقع Truth Social أظهر صورة له وهو يحمل مضرب بيسبول بجانب صورة المحقق براغ، ثم تم حذف المنشور في وقت لاحق.
وخلال المقابلة، سأل هانيتي ترامب عن الإنتقادات حول نشر رسائل تحريضية على وسائل التواصل الإجتماعي.
وردًا على ذلك، نفى ترامب أنه كان يدعو إلى “الموت والدمار”، معربًا فقط عن مخاوفه من إحتمال حدوث ذلك.

وتابع: “لم أقل الموت والدمار, قلت إنني أحذر أنهم إذا فعلوا ذلك، ستكون المحاكمة مزيفة.. وحتى أعدائي يقولون: لا يمكنكم القيام بهذه المحاكمة وسوف يتسبب ذلك في مشاكل هائلة”.
وأضاف: “لم أقل افعلوا شيئًا سيئًا، بل أخشى أن يفعل الناس شيئًا لأنهم يشعرون بغضب شديد”.
وفي وقت سابق، قال محامي دونالد ترمب، جو تاكوبينا، إن منشورات الرئيس الأميركي السابق على الإنترنت ضد محامي منطقة مانهاتن الذي يحقق معه في جرائم مالية محتملة “غير حكيمة”، لكنه أشار إلى أن ترمب نفسه لم ينشرها.

banner

وحذر ترمب على موقعه على شبكة التواصل الاجتماعي Truth Social من “الموت والدمار” إذا وجهت إليه تهمة جنائية في نيويورك من قبل براغ بشأن دفع أموال لشراء صمت النجمة الإباحية دانيلز قبل انتخابات عام 2016. كما نشر صورة له وهو يحمل مضرب بيسبول بجوار رأس براغ.

وقال تاكوبينا في برنامج “Meet the Press” على قناة NBC: “أنا لست مستشاره في وسائل التواصل الاجتماعي. أعتقد أن هذا كان منشورًا غير حكيم طرحه أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وسرعان ما حذفه عندما أدرك الخطاب والصورة المرفقة به”.
ولم يتم توجيه أي اتهامات ضد الرئيس السابق ترمب، لكن يُعتقد على نطاق واسع أن هيئة محلفين كبرى ستعيد توجيه لائحة إتهام ضده لارتكابه جنحة تتعلق بانتهاك تمويل الحملة الإنتخابية التي يقول الجمهوريون إنها ذات دوافع سياسية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy