السعودية تنهي حربها على اليمن؟!

by nabaa s

كشفت مصادر يمنية مطلعة لـ”الميادين” عن أن “المملكة العربية السعودية أبلغت مجلس القيادة الرئاسي اليمني المقرب من الرياض بقرارها إنهاء الحرب في اليمن وإغلاق الملف نهائياً”.
وفي التفاصيل وبحسب المصادر فإن “الرياض وضعت رئيس المجلس القيادي الرئاسي رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس، في صورة تفاهماتها غير المعلنة مع صنعاء”.

وأفادت بأن “وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان سلّم رئيس مجلس القيادة وأعضاء المجلس صيغة الحل في لقائهم أمس، كما أن السفير السعودي في اليمن أطلع العليمي وأعضاء المجلس على تفاصيل تفاهمات الرياض مع صنعاء ونتائجها”.
وأضافت، “الرؤية السعودية للحل تنص على تمديد الهدنة القائمة في اليمن لعام آخر بالتفاهم مع صنعاء”.
ولفتت المصادر إلى أن “الرؤية السعودية للحل تنص على تمديد الهدنة مقابل تسليم الرواتب وتوحيد العملة وفتح ميناء الحديدة كاملاً”، مؤكدة أن “تمديد الهدنة بشروطها الجديدة سيعقبها إعلان سعودي رسمي بانتهاء الحرب ووقف تدخلها في اليمن”.
وأردفت، “بعد إعلان انتهاء الحرب رسمياً تبدأ جولة مشاورات يمنية – يمنية بإشراف أممي ورعاية سعودية، ستسعى للاتفاق على مرحلة انتقالية لمدة عامين”.
وأشارت المصادر إلى أن “الرؤية السعودية للحل تقوم على البحث خلال المرحلة الانتقالية في مستقبل شكل الدولة والحكومة التي ستحكم السلاح، وهذه التفاهمات مع صنعاء ما زالت قيد التداول والنقاش لكنها شبه نهائية”.
وفي وقت سابق أعلن الموقع الرسمي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي عن اللقاء مع وزير الدفاع السعودي خالج بن سلمان، بحضور عدد من أعضاء المجلس اليمني.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومستجدات الوضع اليمني، ومسار الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، بدعم من المملكة العربية السعودية.
كما جرى استعراض مستجدات الجهود الرامية لإحياء مسار السلام في اليمن من خلال عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة، تضمن إنهاء المعاناة الإنسانية، واستعادة الأمن والاستقرار والتنمية في البلاد.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy