بن سلمان: لن نسمح بأن تتحول منطقتنا إلى منطقة صراعات

by nabaa s

شدد ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، على “أننا لن نسمح بأن تتحول منطقتنا إلى منطقة صراعات”، مؤكدًا “للدول الصديقة في الشرق والغرب بأننا ماضون في السلام”.

وقال بن سلمان إثر تسلّم السعودية رئاسة الدورة الـ32 للقمة العربية، المقامة في جدة، إنّ “القضية الفلسطينية كانت ولا زالت قضية العرب المحورية”.

banner

كما أمل أن “تشكل عودة سوريا إلى الجامعة العربية نهاية لأزمتها”، لافتًا الى أنه “يسرنا اليوم حضور الرئيس بشار الأسد لهذه القمة”.

ورأى أنه “يكفينا مع طي صفحة الماضي تذكر سنوات مؤلمة من الصراعات عاشتها المنطقة”، مردفًا: “تكفينا الصراعات التي عانت منها شعوب المنطقة وتعثرت بسببها التنمية”.

من جهة ثانية، رحّب ولي عهد السعودية بـ”الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ضيفا على القمة العربية”، مؤكدًا على أهمية حل الأزمة في أوكرانيا سلميا.

وعن الأزمة السودانية، قال بن سلمان: “نأمل أن تكون لغة الحوار هي الأساس في السودان”، مشيرًا الى أنّ “المملكة ترحب بتوقيع طرفي النزاع في السودان على إعلان جدة”.

وختم: “نأمل أن تتوصل مباحثات جدة إلى وقف فعال لإطلاق النار في السودان”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy