زيلينسكي أمام القمة العربية: نثمن الوساطة السعودية للإفراج عن الأسرى

by nabaa s

ثمن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال كلمته كضيف شرف باجتماع القمة العربية اليوم الجمعة في جدة الوساطة السعودية للإفراج عن الأسرى.

وقال زيلينسكي إن ما يحدث في بلاده حرب وليس مجرد نزاع وأن بلاده لم تختار الحرب ولم تنخرط في أي أعمال عدائية في أراضي دول أخرى.

وكان زيلينسكي، الذي يقوم بأول زيارة للمنطقة منذ بدء الحرب في أوكرانيا، قد كتب في حسابه على تلغرام “سأتحدث خلال قمة الجامعة العربية. سألتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسأعقد اجتماعات ثنائية أخرى”، وفقا لفرانس برس.وقال إن أولوياته في الزيارة ستكون “تقديم صيغتنا للسلام والتي يجب أن يشمل تنفيذها أكبر عدد ممكن من الدول”.

banner

وأضاف “أولوية أخرى هي حماية مسلمي أوكرانيا” في منطقة القرم التي ضمتها روسيا في 2014.

وتابع “القرم كانت أول من عانى من الاحتلال الروسي ومعظم الذين يواجهون القمع في القرم المحتلة مسلمون”، بحسب الوكالة الفرنسية.

وقال زيلينسكي في تغريدة على تويتر إن هدفه هو “تعزيز العلاقات الثنائية وعلاقات أوكرانيا مع العالم العربي”، مشيرا إلى أن من بين الموضوعات الأخرى التي ذكرها ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، و”صيغة سلام”، والتعاون في مجال الطاقة، كما ذكرت وكالة الأسوشيتد برس.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy