وزير البيئة: لنشر الوعي وحماية الأحراج والغابات

by nabaa s

رعى وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين فعاليات “رايد التحرير 2023 ” التي أطلقها اتحاد بلديات اقليم التفاح في معلم مليتا السياحي ( اقليم التفاح ) وذلك في اجواء عيد المقاومة والتحرير وفي الاسبوع الوطني للحد والوقاية من حرائق الغابات.

والقى الوزير ياسين كلمة قال فيها: “في هذا اليوم تجمعنا مناسبتان، الاولى عيد المقاومة والتحرير الذي نحتفل به اليوم على ارض هذه الارض الطيبة، وجميعنا يعي اهمية هذا العيد وما بذل من تضحيات لنبقى احرارا. والمناسبة الاخرى هي اطلاق الاسبوع الوطني للوقاية والحد من حرائق الغابات، يمكن القول ان هذا احتلال من نوع اخر ، اي حرق الغابات وقطع الاشجار. يجب ان نقف معا كي ننشر الوعي المجتمعي عن الوقاية من حرائق الغابات. نحن نقوم باطلاق حملة في كل منطقة من المناطق اللبنانية ، اليوم من اقليم التفاح ، وقبلها في البقاع الغربي وبالامس في تنورين وجبيل، وبعد اسبوع في عكار وفي كل المناطق ، حيث هناك اشخاص حرصاء على حماية الغابات والاحراج وعلى هذه الثروة الحرجية وهذا الراسمال الطبيعي الجميل جدا الذي يتغنى به لبنان”.

وتابع:” هذه رسالة لكل اعضاء النوادي التي هي بيننا اليوم، نشد على ايديهم على اهمية نشر الوعي لحماية الاحراج والغابات . لدينا 22 بالمئة من الاراضي اللبنانية خضراء ويجب ان نطورها اكثر ونحمي الموجود ونضاعفه. انتم اليوم 500 سائق دراجة نارية اعتقد ان لديكم الشغف بهواية ركوب الدراجات، ايضا نطلب منكم تعميم هذه الرسالة على كل انحاء الوطن لنحمي ثروتنا الحرجية”.

banner

وختم: “اليوم هذا الحضور رائع ومميز، لاننا نجتمع هنا من كل المناطق اللبنانية. واقول ان هذه الوسيلة اي الدراجة النارية ” الفاسبا” صديقة للبيئة ، كما الدراجة الهوائية ونحن في وزارة البيئة نسعى لكي يتم تعميم استخدامها درءا للتلوث البيئي”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy