الكرملين: لروسيا “أهداف طموحة جداً” مع تركيا بعد فوز أردوغان

by nabaa s

أكّد الكرملين، اليوم الاثنين، أن لروسيا “أهدافاً طموحة جداً” في علاقاتها مع تركيا، بعد فوز رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية التركية.

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف: “عندما يتعلّق الأمر بتنفيذ مشاريع روسية تركية مشتركة، هناك ديناميكية عالية قائمة. بالطبع، نتوقع أن تستمر هذه الديناميكية لأن الأهداف طموحة جدًا بالفعل”.

قال بيسكوف إن المحادثة الهاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، من المرجح أن تتم قريباً، لكن لا توجد خطط ملموسة حتى الآن.

banner

وقال بيسكوف للصحافيين اليوم تعليقاً على إمكانية إجراء محادثة هاتفية بين بوتين وأردوغان: “لا ، في الوقت الحالي، لا يوجد جدول زمني حتى الآن، ولكن يتم تنسيق محادثة هاتفية مع رئيس تركيا في أسرع وقت ممكن”، مضيفاً “بالطبع يمكننا أن نقول بدرجة عالية من اليقين إن مثل هذه المحادثة ستتم في المستقبل القريب”.

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، أن موسكو تركز على تنفيذ جميع المشاريع الاقتصادية مع أنقرة، مضيفاً أنها “مشاريع تتميز بطابع إستراتيجي وتعتبر عنصراً مهما لأمن المنطقة”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy