أسرار وعناوين الصحف اللبنانية ليوم الاثنين 12 حزيران/يونيو 2023

by nabaa s

صحيفة البناء
ـ كواليس
توقف مصدر دبلوماسي أمام مضمون المؤتمر الصحافي المشترك لوزيري خارجية السعودية وأميركا حول سورية من إفساح أميركي أمام السعودية لترجمة رؤيتها حول سورية دون تأييدها، لكن دون محاولة تعطيلها، ما يعني أن هناك انفراجات مقبلة في سورية يترجمها لقاء الرياض للوزيرين السعودي والسوري.
ـ خفايا
علّق مرجع سياسي على كلمة الوزير سليمان فرنجية في ذكرى مجزرة إهدن بقوله إنه فضح التقاطع الانتهازي المناقض لمبادئ أركانه لصالح الاغتيال السياسي لكل زعيم مسيحي لا يبني علاقته بالشركاء المسلمين بابتزاز الخوف والغبن والحرص على الكانتون ولو تغيّرت التسميات من 13 إلى 14 حزيران.

صحيفة الجمهورية
ـ يُصر وزير سابق على سحب إسمه من التداول في البورصة الرئاسية ويقول أن التحولات الإقليمية لن تأتي به رئيسا.
ـ أكد مصدر دبلوماسي أن موقف بلاده في شأن إستحقاق بارز ما زال على ما هو عليه لأن فيه مصلحة لبنان، وستتكثف الإتصالات خلال اليومين المقبلين.
ـ إعتبر سفير عربي بارز أن التوتر الحاصل في السياسة اللبنانية يسير عكس سير التفاهمات ومناخات التهدئة في المنطقة.

صحيفة اللواء
ـ همس
قام وسطاء بمحاولات تبريد الأجواء بين حارة حريك والرابية، وتطويق الفلتان الحاصل على وسائل التواصل الإجتماعي، وذلك خلال زيارات حصلت للعماد عون والنائب باسيل!
ـ غمز
فَقَدَ مسؤول لبناني بارز «سنده» الأول في عاصمة أوروبية معنية بالوضع اللبناني، بعد التغييرات الرئاسية التي حصلت في الفريق المسؤول عن الملف اللبناني!
ـ لغز
يقول وزير سابق أن الفاتيكان طرح فكرة ترشيح شخصية روحية مسيحية لرئاسة الجمهورية إذا كانت هذه الخطوة تُوحّد الموقف المسيحي وتحظى بتأييد الشريك المسلم!

صحيفة النهار
ـ حركة لافتة
تسجل حركة لافتة لرئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية احمد هاشمية في الفترة الاخيرة خصوصا بعد حراك محمد شقير في بيروت واشرف ريفي في الشمال.
ـ “إطلاق نار” كلامي
جرى “اطلاق نار” كلامي متبادل في الامن العام بين المدير الحالي الذي رد خطوة منع الاعلامية الكويتية من دخول لبنان الى قرار سابق قبل ان يرد عليه اللواء عباس ابراهيم بطريقة غير مباشرة.
ـ مرجعاً حكومياً يتولّى اجراء اتصالات مع دولة الكويت
بعد احتجاز الإعلامية الكويتية في مطار بيروت، عُلم أن مرجعاً حكومياً يتولّى اجراء اتصالات مع دولة الكويت بواسطة أصدقاء مشتركين بين الدولتين.
ـ غياب الأجهزة المعنيّة
يُلاحظ غياب الأجهزة المعنيّة عن مراقبة الأسعار في المنتجعات السياحيّة، ولا سيما المطاعم والمسابح، في ظل جنون ارتفاع الأسعار.

banner

صحيفة نداء الوطن
ـ دخلت مرجعية روحية غير مارونية بقوة على الاستحقاق الرئاسي من خلال التواصل مع نواب من أجل عدم الخروج عن الاجماع المسيحي ما يفسر مدى التجييش الذي تعيشه الساحة المسيحية.
ـ تتداول الاوساط السياسية امكانية تحضير ملف قضائي لوزير خدماتيّ في ظل تخلي مرجعيته السياسية عنه وتفاقم المخالفات والارتكابات المالية الموثقة في وزارته وبواسطة أشخاص لصيقين به.
ـ حصل عراك وشجار وشتائم في مكتب وزير بين رؤساء الدوائر في الوزارة على خلفية تراخيص تعطيها الوزارة.

الأخبار: جلسة الرئيس الافتراضي
أزعور تمنّى التأجيل وبري يرفض استقبال جنبلاط… حتى الآن: اجتماعات سعودية – فرنسية عاجلة في باريس

الديار: الرياض لن تخوض معركة كسر حزب الله… «التغييريّون» المتردّدون سيُصوّتون لأزعور
«الثنائي الشيعي»: رئيس بختم أميركي ممنوع! … صيف من دون رئيس؟!

نداء الوطن: جعجع لـ”نداء الوطن”: الممانعة إلى تعطيل النصاب ووسائل أخرى
“الثنائي” بين ناريْن: هزيمة أصوات و”خيانة” حلفاء

اللواء: فرنجية يكشف عن ترشيح برغماتي: التضحية واردة للمرة الثالثة!
حزب الله مع امتصاص صدمة الأربعاء.. وباسيل يصدر أمر اليوم: أزعور

النهار: فرنجية يلهبها… والمنازلة إلى الدورة الأولى

الجمهورية: فرنجية: سأكون رئيسًا لكل اللبنانيين

البناء: الخامنئي يفتح الباب لاتفاقات حول النووي بشروط… والمقداد للقاء ابن فرحان بعد بلينكن / فرنجية: القوات انتخبت مرشح الممانعة في 2016… و«التيار» يرشح ابن المنظومة وأباها/ ثقافة تخويف المسيحيين تجمعهم لاغتيالنا كل مرة… ثم يتقاتلون ويدفع المسيحيون ولبنان الثمن/

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy