ضاهر يحدد الرقم المناسب لِتثبيت سعر صرف الدولار !

by nabaa s

غرد النائب ميشال ضاهر على حسابه عبر”تويتر” كاتباً: “31 تموز موعد الفراغ الكبير في حاكمية مصرف لبنان، فإذا كنا نريد تجنّب الارتفاع الصاروخي للدولار ومنع استعمال ما تبقّى من أموال المودعين لتغطية عجز الدولة”.
وأضاف، “أنصح وأطالب بأن نقوم بتثبيت سعر صرف الدولار على 92 الف ليرة حيث الكتلة النقدية اليوم هي حوالي 70 الف مليار اي ما يعادل 750 مليون دولار”.

وتابع ضاهر، “مطلوب من المصرف المركزي التعهد بوقف زيادة الكتلة النقدية عبر التوقف عن طبع المزيد من الأوراق النقدية والتوقّف عن تمويل عجز الدولة ولتتحمل الحكومة مسؤولياتها لوقف مزارب الهدر والفساد بدل المناكفات السياسية والعمل على وقف التهريب والتهرّب الضريبي ورفع اليد عن مصادرة الأملاك البحرية وإعادة فتح دوائر الدولة لتسيير المرافق العامة وتحصيل عائداتها بدلًا من اتكالها على المركزي لتمويل عجزها”.
وختم، “إذا لم نتحمّل جميعًا مسؤولياتنا فجهنّم بانتظارنا لا محالة”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy