وسط تصاعد المخاوف من توسع الحرب الدائرة في غزة منذ ما يقارب الـ 5 أشهر، وامتداد شرارتها أيضا نحو لبنان، أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أنه لا يجب أن تكون هناك جبهة جديدة بمواجهة إسرائيل في الشمال، في إشارة إلى الجنوب اللبناني.

وشدد شولتس في مقابلة مع العربية، على هامش اليوم الثاني من مؤتمر ميونيخ للأمن، اليوم السبت، على ضرورة أن تصل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

كما أكّد أن ألمانيا تدعم انتهاء الحرب، وإرساء حل الدولتين، في طرح دأب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال الفترة الماضية على رفضه.

وعن عدد السهداء الفلسطينيين المرتفع الذين سقطوا بين صفوف المدنيين خلال الحرب، اكتفى المستشار الألماني بالقول إن “تعامل إسرائيل يجب أن يكون وفقا للقانون الدولي”.

banner

أما في ما يتعلق بتصريحات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب حول حلف الناتو وحماية أميركا لحلفائها من الدول المشاركة فيه رغم تخلفها عن الدفع، فأكد شولتس أنه ليس قلقاً من عودة المرشح الجمهوري المحتمل إلى البيت الأبيض.

وقال إن الشعب الأميركي هو من يقرر ويختار قادته.لكنه أردف أن دول حلف شمال الأطلسي والدول الأوروبية على وجه الخصوص، تدرك أن عليها أن تفعل كل شيء لتعزيز دفاعها.

كما شدّد على أن العلاقات بين أوروبا وأميركا وطيدة وتاريخية ولا تتزعزع. وفيما يتعلق بأوكرانيا، أكد أن بلاده تفعل كل ما في وسعها لدعم القوات الأوكرانية وجعلها أقوى.

وقال “لا يمكن للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يملي علينا السلام بشروطه”.

أتت تلك التصريحات فيما تدخل الحرب في غزة شهرها الخامس، دون أمل في وقف إطلاق النار على الرغم من المساعي الدولية، بينما ارتفع أعداد الشهداء في القطاع الفلسطيني إلى أكثر من 28 ألفا.

كما جاءت بالتزامن مع تصاعد المواجهات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بشكل غير مسبوق منذ تفجر الحرب بغزة في السابع من تشرين الأول الماضي، مع توتر ساحات أخرى من سوريا إلى العراق واليمن.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy