في لبنان: مولدات الكهرباء الأكثر تلويثًا للهواء

by ahmad

أشارت النائب نجاة عون صليبا أنّ “الدراسات التي أجرتها الجامعة الأميركية برهنت أنّ الملوّثات الأكبر تأتي من مولدات الكهرباء”، وتناولت أهمية هذه الدراسات لناحية التوثيق الواضح ولناحية إصدار التعاميم من وزارة البيئة لفرض تركيب الفلاتر للمولدات. 

وتطرّقت عون إلى الأذى الذي تسببه الملوّثات نتيجة تنشّق الهواء الملوّث، وانتقدت استقدام المعدات لكسب الأموال وعدم تشغيلها أو صيانتها. وأكّدت ان المشكلة في غياب الأرقام في ظلّ التطوّر الحاصل في مجال الذكاء الاصطناعي التي تضع البلد خارج الزمن، وتناولت أهمية الصيانة باستراتيجية ترتكز على الأرقام والدراسات وتشمل خطة تشغيلية.

كما أوضحت أنّ “السلطة التي لا تحترم مواطنيها لا يمكن ان ننتظر منها احترام المعايير الدولية”. وأكّدت ملاحقة المخالفات لوضع حد لها، وتطرّقت إلى معامل الإسمنت والملوثات الناتجة عنها وآلية التمديد والاستثناءات.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy