حصدت مقاطع فيديو على تيك توك عشرات الملايين من المشاهدات لمسافرين يثنون ركبهم نحو صدورهم، ويضعون أقدامهم على حافة مقاعدهم ويثبتون حزام الأمان حول كاحليهم.

وغزت تلك المقاطع تطبيق تيك توك خصوصاً لمسافرين وضعوا أحزمة الأمان حول أقدامهم بدلاً من ارتدائها بالطريقة الصحيحة حول الخصر، مدعين أن ذلك مريح للغاية.

في المقابل حذر خبراء من هذا الترند الجديد، معتبرين أن الأمر يمكن أن يعرض المسافرين للخطر، بالإضافة إلى احتمالية حدوث تشنجات شديدة، مشيرين إلى أن ارتداء حزام الأمان بشكل غير صحيح يعني أنك قد تكون أقل قدرة على الحركة في حالة الطوارئ.

ويمكن أيضاً أن تقع من مقعدك في حالة حدوث اضطرابات شديدة، وهو خطر شائع بشكل متزايد، بحسب تقرير لصحيفة “واشنطن بوست”.

banner

من أجل سلامتك والآخرين

بدورها قالت سارة نيلسون، رئيسة رابطة مضيفات الطيران، في بيان إن “حزام الأمان صمم بحيث يكون منخفضاً ومحكماً على حضنك”.

وأضافت أن “هذا ليس فقط من أجل سلامتك، إذا لم يتم ربط حزام الأمان بشكل صحيح فمن المحتمل أن تؤذي شخصاً آخر عندما تتعرض للمطبات الهوائية”.

القانون يلزم

يشار إلى أن القانون الفيدرالي الأميركي يتطلب ارتداء حزام الأمان أثناء الإقلاع والهبوط. ولهذا السبب، يعد التثقيف بشأن ربط حزام الأمان جزءاً من عرض سلامة الطاقم قبل المغادرة.

وقال محامي الطيران مارك ليندكويست إن الطيارين والمضيفين لديهم السلطة ليأمروا الركاب بـ “تأمين” أحزمة أمانهم بشكل صحيح.

@helloayo

Always wear your seatbelt on the plane!! My flight #delta175 hit severe turbulence and dropped significantly, sending people including myself flying out of our seats. Several passengers and the majority of flight attendants were injured. We had to make an emergency landing and anyone who wasn’t badly injured had to stay on the plane until a new flight crew came on because you can’t debark without one. One woman flew up so high she hit the overhead compartment and cracked it. #delta #flight175 #emergencylanding #deltaflight175 #wearyourseatbelt

♬ original sound – helloayo

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy