تعميم من محافظ بعلبك الهرمل ..ماذا جاء فيه ؟

by za2eda dandashi

صدر عن محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر تعميما إلى أصحاب الملاحم على كامل نطاق المحافظة، اليوم الثلاثاء، جاء فيه: “بعد المتابعة الحثيثة من مصلحة الصحة في بعلبك الهرمل، والكشوفات الدورية التي يقوم بها طبيب قضاء بعلبك والمراقبون الصحيون على الملاحم والمطاعم”.

وأضاف، “وفي سبيل الوصول إلى أفضل النتائج في تطبيق المعايير الصحية العالمية لسلامة الغذاء، لا سيما في ما يتعلق باللحوم على إختلافها ( أبقار، أغنام ، ماعز ) يتوجب عليكم تطبيق الشروط الواردة أدناه، وذلك تحت طائلة إقفال أي ملحمة مخالفة لهذه الشروط:

وتابع، “إعتماد أدق معايير النظافة الداخلية للملحمة، أرضها وجدرانها وبراد حفظ اللحوم وآلات الفرم والدفوف والسكاكين المستعملة لتقطيع اللحوم”.

ولفت الى أنه “يتوجب وجود ختم المسلخ بشكل واضح على الذبائح وفي عدة أماكن: أفخاذ ، باطات ، خواصر، بمعدل ثمانية أختام لكل ذبيحة، حيث يوجد مسالخ”.

banner

وأردف التعميم، “في حال كانت الملحمة تبيع لحوماً مبردة أو مثلجة، يتوجب على صاحبها التصريح عن ذلك بشكل واضح داخل وخارج الملحمة، وعدم دمجها مع الذبائح الأخرى، وفي حال عدم التصريح سيكون مصيرها الإقفال الفوري”.

واستكمل، “يتوجب الحصول على بطاقات صحية للعاملين في الملاحم من الجهات المعنية، وتركيب واجهة زجاجية لكل ملحمة وعدم تعليق الذبائح خارجها”.

وأضاف، “عدم ترك اللحوم غير المباعة خارج البراد المخصص لحفظها”.

وختم، “يتوجب الإحتفاظ بفواتير شراء الذبيحة وإبرازها للمراقبين الصحيين عند الطلب لمعرفة مصدرها”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy