شهدت أسعار المحروقات صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا لافتًا إذ وصل سعر مادة البنزين 95 أوكتان إلى 1724000 ليرة لبنانيّة بارتفاع 28 ألف ليرة، ومادة البنزين 98 أوكتان إلى 1762000 ليرة لبنانيّة بارتفاع 28 ألف ليرة، أما المازوت فسجّل انخفاضًا وبات سعره بـ 1549000 ليرة لبنانيّة بانخفاض ألف ليرة لبنانية فقط.

في هذا الإطار أشار ممثّل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا إلى أن “مبيع مادة البنزين على مكنات الدولار في المحطات بات اليوم 19.22 دولارًا أما المازوت 17.26 دولارًا”.

وأكّد أبو شقرا, أن “الارتفاع الذي نشهده اليوم على أسعار المحروقات يعود لسببين:

– الأول: ارتفاع سعر برميل النفط العالمي الذي ينعكس حتماً على جدول تركيب الأسعار في لبنان.

banner

– التوترات الحاصلة في المنطقة لا سيّما في البحر الأحمر, الأمر الذي أدّى إلى رفع تكلفة نقل وشحن مادة المحروقات”.

وأعرب أبو شقرا عن “خوفه وقلقه من تصاعد إضافي في أسعار المحروقات بالمرحلة المقبلة، على اعتبار أن لا أحد يعلم ما ستشهده المرحلة المقبلة من توترات وتطورات”، معتبراً أن “المواطن اللبناني وحده يدفع الثمن”.

يذكر أن تغيير الأسعار وفق السعر العالمي ينعكس على جدول تركيب الأسعار في لبنان مرتين من كل أسبوع الثلاثاء والجمعة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy