وول ستريت الى الانخفاض بسبب التوتر في أوكرانيا وتحطم طائرة بوينج

by admin

لوتشيانا داغر

تراجعت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت في تعاملات متقلبة يوم الاثنين ، حيث أثرت التوترات المتزايدة بشأن الصراع الروسي الأوكراني على أسهم الشركات العملاقة وتراجعت أسهم بوينج (NYSE: BA) بعد تحطم طائرة من طراز 737-800 في الصين.

قالت وزارة الخارجية الروسية إنها استدعت السفير الأمريكي جون سوليفان لإبلاغه بأن تصريحات الرئيس جو بايدن بشأن نظيره الروسي فلاديمير بوتين دفعت العلاقات الثنائية إلى حافة الانهيار.

banner

انخفضت أسهم التكنولوجيا والأسهم التقديرية للمستهلكين بأكبر قدر بعد ارتفاع قوي الأسبوع الماضي. انخفضت أسماء نمو Megacap إلى Alphabet (NASDAQ: GOOGL) Inc و Amazon.com (NASDAQ: AMZN) و Microsoft Corp (NASDAQ: MSFT) و Meta Platforms بنسبة تتراوح بين 0.7 و 3.5٪.

تراجعت شركة Boeing بنسبة 5.7 ٪ في وزنها الأكبر على مؤشر Dow ​​الممتاز بعد تحطم طائرة تابعة لشركة China Eastern Airlines (NYSE: CEA) على متنها 132 راكبًا في جبال جنوب الصين.

وتراجعت أسهم شركة تشاينا ايسترن ايرلاينز المدرجة في الولايات المتحدة بنحو 8.2 بالمئة. انخفض موردا قطع غيار Spirit AeroSystems (NYSE: SPR) Holdings Inc و Hexcel (NYSE: HXL) Corp 5.6٪ و 1.1٪ على التوالي. وتراجع سهم جنرال إلكتريك لصناعة المحركات (رمزها في بورصة نيويورك: GE) بنسبة 0.9٪.

قال توماس: “المفتاح سيكون الحصول على مسجل الرحلة ، الصندوق الأسود ثم من هناك تحديد ما حدث ، ولكن حتى ذلك الحين يتم التصوير أولاً ، وطرح الأسئلة لاحقًا ، والآن يأخذ سهم Boeing ذقنه”. هايز ، رئيس مجلس إدارة شركة جريت هيل كابيتال في نيويورك.

في غضون ذلك ، قفزت أسعار النفط قرابة 7٪ لترتفع أسهم الطاقة ، حيث ارتفع خام برنت أكثر من 114 دولارًا للبرميل مع تفكير دول الاتحاد الأوروبي في الانضمام إلى الولايات المتحدة في حظر نفطي روسي. [أو]

أثار ارتفاع أسعار السلع الأساسية مخاوف بشأن ارتفاع التضخم مما دفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة بقوة.

قال هايز: “فقط أبقوا أعينكم على النفط و [رئيس الاحتياطي الفيدرالي] باول ، فهذان ستكونان مفاتيح السوق اليوم”.

من المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال في الساعة 1200 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت جرينتش) ، بينما كان صانعو السياسة الآخرون مستعدين للتحدث خلال الأسبوع بعد أن رسم البنك المركزي الأمريكي مسارًا متشددًا لرفع أسعار الفائدة.

في الساعة 10:14 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 170.38 نقطة أو 0.49٪ إلى 34.584.55 نقطة ، وتراجع مؤشر S&P 500 بمقدار 13.53 نقطة أو 0.30٪ إلى 4449.59 نقطة ، وتراجع مؤشر ناسداك المجمع بمقدار 133.35 نقطة أو 0.96. ٪ ، عند 13760.49.

بدأت الأسهم العالمية الأسبوع بملاحظة متشائمة مع احتدام القتال في أوكرانيا وقال الكرملين إن محادثات السلام لم تسفر بعد عن أي اختراقات كبيرة.

عززت الآمال في التوصل إلى اتفاق سلام إلى جانب زيادة أسعار الفائدة المتوقعة على نطاق واسع من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي معنويات السوق الأسبوع الماضي ، حيث سجلت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت أكبر مكاسب أسبوعية بالنسبة المئوية منذ أوائل نوفمبر 2020.

من بين الأسهم الفردية ، ارتفع سهم Alleghany Corp بنسبة 24.7٪ بعد أن أبرم Warren Buffett’s Berkshire Hathaway NYSE: BRKa Inc صفقة بقيمة 11.6 مليار دولار لشراء مالك شركة إعادة التأمين TransRe. وزاد سهم بيركشاير 2.3٪.

تراجعت شركة Nielsen Holdings NYSE: NLSN بنسبة 7.2٪ لأنها رفضت عرضًا غير مرغوب فيه من اتحاد الأسهم الخاصة الذي قيم شركة تصنيفات التلفزيون بمبلغ 9.13 مليار دولار.

فاق عدد الإصدارات المتراجعة الأسهم المتقدمة بنسبة 1.18 إلى 1 في بورصة نيويورك ونسبة 1.59 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 35 قمة جديدة في 52 أسبوعًا دون أدنى مستويات جديدة ، بينما سجل مؤشر ناسداك 31 ارتفاعًا جديدًا و 22 قاعًا جديدًا.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy