تكرار حوادث الآبار… وفاة طفل في الإمارات بعد سقوطه في بئر بعمق 72 متراً

by admin

تكرّرت حوادث سقوط أطفال في آبار عميقة، في الأشهر الأخيرة، بدءاً من حادثة الطفل المغربي ريان التي أثارت تعاطفاً واسعاً في العالم.

وفي جديد هذه الحوادث، سقط طفل يبلغ من العمر 3 سنوات في #بئر بعمق 72 متراً بمنطقة الظاهر في العين #الإماراتية، ما أدّى إلى وفاته، وفق ما أفادت هيئة أبوظبي للدفاع المدني، مساء الجمعة.

وأعلنت الهئية، في بيان عبر “تويتر”، أنّ “الفرف المختصة باشرت مهامها في موقع البئر، بعد ورود بلاغ إلى غرفة العمليات”، داعيةً “الجمهور إلى التأكد من ردم أية آبار أو حفرها في محيط المنازل أو المناطق القريبة منها حرصاً على الأطفال وحفاظاً على سلامتهم وعدم تعريضهم للخطر”.

كما ناشدت هيئة أبوظبي للدفاع المدني “أفراد المجتمع بعدم تداول أيّ معلومات غير صحيحة أو نشر صور ومعلومات تمسّ خصوصية أهل الطفل”.

banner

وفي 5 شباط الماضي، انشغل العالمين العربي والدولي بقضية سقوط الطفل المغري ريان في بئر عميقة، قبل انتشاله ميتاً بعد جهود رسمية لإنقاذه استمرت 5 أيام.

وفي 18 شباط، انتشلت السلطات الأفغانية الطفل الأفغاني حيدر البالغ من العمر خمس سنوات، والذي علق في بئر عميقة وجافة في جنوب شرق أفغانستان لأيام.

وعقب هاتين الحادثتين، اتّخذت سلطات عدّة عربية، ومنها السعودية، تدابير لإقفال آبار مهجورة، جرّاء الخطر من تكرار حوادث سقوط أطفال فيها.

المصدر: النهار

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy