قنصل لبنان في نيجيريا: المسجلون متحمسون

by admin

يشير قنصل لبنان في نيجيريا جيمي دويهي، الى أنّ “معظم مَن لم يتسجّل للانتخابات، لم يكن يصدّق أنّ الانتخابات ستحصل فعلاً، إلى جانب قناعته بألا تغيير سيحصل في لبنان ولو حصلت”.
وعن نسبة الناخبين الضئيل قياساً إلى الجالية اللبنانية الكبيرة والمتأصّلة في نيجيريا، يورد دويهي، عبر “النهار”، أنّ “عدد المسجّلين ضئيل جداً بالنسبة إلى حجم الجالية على الرغم من جهود السفارة وحثّها اللبنانيين على التسجيل للانتخابات”. ويرى أنّ المسجَّلين متحمّسين وسيقترعون، “لكن ما قد يقلّل من هذه الأعداد، هو حلول الأعياد المسيحية والمسلمة خلال فترة الانتخابات، إذ غادرت أعداد من اللبنانيين لقضاء العيد في لبنان”.
وفيما يتوقّع دويهي أن تكون “نسبة الاقتراع نحو 70 في المئة”، يشير إلى أنّ “الجالية اللبنانية حاضنة للقنصلية، لذلك كانت كلفة الانتخابات في نيجيريا شبه صفر، إذ قدّمت الجالية أبسط التفاصيل إلى أكبرها، والتحضيرات أُتمّت على أكمل وجه”. وقد تقدّم أكثر من 40 مندوباً للحضور في مراكز الاقتراع، وتوفّرت التصاريح لهم.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy