مناقشة بين ايران وروسيا حول امدادات النفط والغاز

by admin

لوتشيانا داغر

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك ، الأربعاء ، إن روسيا وإيران ناقشا مبادلة إمدادات النفط والغاز وكذلك إنشاء مركز لوجستي ، في الوقت الذي تتحدى فيه موسكو العقوبات الغربية بشأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وتتصدى روسيا للعقوبات الغربية التي حدت من صادراتها النفطية وإنتاجها من خلال تقييد التجارة والتمويل. حظرت الولايات المتحدة واردات النفط الروسي بعد فترة وجيزة من إرسال موسكو قوات إلى أوكرانيا ، بينما يفكر الاتحاد الأوروبي في فرض حظر على مراحل ، مما دفع المزيد من شحنات النفط الروسية نحو آسيا.

تكافح صناعة النفط الإيرانية منذ سنوات في ظل العقوبات الأمريكية المفروضة بسبب أنشطة طهران النووية.

banner

وقال نوفاك “يمكن أن تصبح إيران مركزًا رئيسيًا للنقل واللوجستيات لضمان النقل المتبادل للبضائع” ، مضيفًا أن حجم التداول السنوي للبضائع بين روسيا وإيران من المحتمل أن يرتفع إلى 50 مليون طن في غضون سنوات قليلة من 15 مليون طن الآن.

وأضاف أن روسيا قد تزود شمال إيران بالطاقة ، بينما يمكن في نفس الوقت تصدير النفط والغاز الإيراني إلى مناطق آسيا والمحيط الهادئ من الجنوب. وأكمل نوفاك نحو الاتفاقات التي يمكن إبرامها في المستقبل القريب.

وأفاد ايضا إن البلدين ناقشا أيضا الاستثمار في بعض مشروعات النفط والغاز.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy