إلغاء مباراة كندا وإيران

by admin

ألغى الاتحاد الكندي لكرة القدم مباراة دولية ودية لمنتخب بلاده ضد نظيره ال#إيراني مقررة في الخامس من حزيران المقبل، ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بعد انتقادات لرئيس الوزراء جاستن ترودو.

وقال الاتحاد الكندي في بيان مقتضب: “ألغى الاتحاد الكندي لكرة القدم المباراة الدولية التي كانت مقررة في 5 حزيران 2022 ضد إيران، في إطار استعدادات منتخب الرجال لكأس العالم فيفا قطر 2022”.

ولم يتم تقديم مزيد من المعلومات أو سبب الإلغاء، لكن القرار يأتي بعد أسابيع من الانتقادات التي قادتها الحكومة الكندية بشأن المباراة الإعدادية لكأس العالم والمقرر إقامتها في فانكوفر.

وجدد ترودو معارضته لإقامة المباراة في تصريحات لوسائل إعلام كندية، ملمحاً إلى أن المنتخب الإيراني قد لا يُسمح له بدخول البلاد.

banner

وقال ترودو: “لقد أعربت عن قلقي من أن هذه المباراة كانت فكرة سيئة. يمكنني أن أؤكد لكم أن الرياضة الكندية لم تقدم أي تمويل لهذه المباراة”.

أضاف: “وفيما يتعلق بقدرة هؤلاء اللاعبين على القدوم إلى #كندا والمنتخبات للمجيء إلى كندا، تتخذ مصالح خدمات الحدود قرارات احترافية ومستقلة بشأن أهلية الأشخاص للقدوم إلى كندا”.

وقادت الانتقادات أيضاً عائلات الركاب الذين قُتلوا عندما أسقطت القوات المسلحة الإيرانية طائرة تابعة للخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، بعد وقت قصير من إقلاعها من طهران في 8 كانون الثاني 2020 ما أدى إلى مقتل 176 شخصا كانوا على متنها، غالبيتهم من الإيرانيين والكنديين، والعديد منهم يحملون الجنسيتين.

وأقرت القوات المسلحة الإيرانية بعد ثلاثة أيام، بأن الطائرة أسقطت عن طريق “الخطأ”.

المصدر: “أ ف ب”

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy