ما التحديثات الجديدة التي كشفت عنها «آبل»؟

by admin

بدأت شركة «آبل» مؤتمرها السنوي للمطوّرين (WWDC22) أمس، من خلال الكشف عن نظام «iOS 16» مع ميزات جديدة ستسمح للمستخدمين بتخصيص شاشات قفل «آيفون» الخاص بهم، وتغيير طريقة إرسال الرسائل النصية للأصدقاء من خلال «iMessage» وتعميق كيفية تكامل هواتفها الذكية مع السيارات.

في الأيام الأخيرة، كان بعض مراقبي الصناعة يأملون في أن تقدم «آبل» نظرة مبكرة على منصة يُعتقد أنها تُسمى «RealityOS». وفقاً للشائعات، يمكن للنظام تشغيل سماعة رأس للواقع المختلط – جهاز يمكن ارتداؤه يقال إنه قادر على كل من «VR» و«AR» والذي يشاع أن «آبل» تعمل عليه منذ سنوات. وذلك بحسب تقرير نشرته شبكة «سي إن إن».

بدلاً من ذلك، كان التركيز على عدد من التحديثات: المزيد من ميزات المَهام المتعددة على برامج «Mac»، وإدخال تطبيق «Apple’s Weather» على «آيباد» وكشف النقاب عن الجيل التالي من شريحة «M2» للشركة.

ربما تأتي التغييرات الأكثر صخباً على «iMessage»، بما في ذلك القدرة على تحرير الرسائل أو إلغاء إرسالها ووضع علامة على الرسائل كغير مقروءة. وقالت الشركة إن هذه الخيارات هي من بين أكثر الميزات المطلوبة من المستخدمين.

banner

قالت شركة «آبل» إن مستخدمي «iOS» في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على توزيع المدفوعات على مدى 8 أسابيع على «Apple Pay»، على غرار خدمة «اشتر الآن، وادفع لاحقاً».

تواصل الشركة أيضاً المراهنة على الميزات الصحية. ستدعم «Apple Watch» قريباً ميزات التدريبات المخصّصة الجديدة، بما في ذلك معدل ضربات القلب والبيانات عن الخطوات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تحسين مراقبة تتبّع النوم عندما يدخل المستخدم ويخرج من النوم العميق والخفيف. سيسمح تطبيق «صحتي» الجديد للمستخدمين بتتبّع الأدوية التي يتناولها الأشخاص وفهمها وإخطار المستخدمين بموعد تناولها.

وكشفت «آبل» أيضاً عن أداة تسمى «Passkeys»، والتي تهدف إلى استبدال كلمات المرور باستخدام «البصمة» أو «الوجه» للمصادقة عبر التطبيقات والأجهزة.

كذلك طرحت «آبل» جهاز «MacBook Air» أنحف وأخفّ وزناً وأسرع، مصمّماً بمعالج «M2» الجديد للشركة. مع وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة (8Cores)، قالت شركة «آبل» إن شريحة «M2» تَعد بأداء أكبر بنسبة 18% من شريحة «M1» الخاصة بها.

يأتي المعالج أيضاً مزوّداً بوحدة معالجة رسومات ذات 10 نوى (10Cores) – ضعف مثيلتها في «M1» – إلى جانب أداء رسومات أفضل بنسبة 25%. وسيستخدم «M2» أيضاً في جهاز «MacBook Pro» جديد مقاس 13 إنشاً.

المصدر: الأخبار

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy