أفادت مديرية العلاقات العامة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بيان أنه “نهاية العام الماضي، ونظرًا للأحداث الأمنية التي تجري في جنوب لبنان والتي دفعت القاطنين هناك إلى النزوح قسرًا من بلداتهم، أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي قرارًا حمل الرقم 939 بتاريخ 27/12/2023، قضى بموجبه تكليف مكتب تبنين بمهام قبض اشتراكات الفئات الخاصة (مختارين، أطباء، مضمونين اختياريين ومتقاعدين).


وحيث أن الأوضاع ما زالت غير مستقرة، وسعيًا منه لتسهيل معاملات المضمونين وأصحاب العمل، أصدر المدير العام قرارًا بتاريخ 2/5/2024 حمل الرقم 279 قضى بموجبه توسيع مهام مكتب تبنين وتكليفه بمهام قبض اشتراكات المؤسسات والسائقين العموميين وباعة الصحف والمجلات ضمن المناطق الجغرافية التالية: تبنين – خربة سلم – شقرا –  الغندورية – كفردونين – برج قلاويه – دير انطار – صربين – قرون – ياطر – برعشيت – رشاف – صفد البطيخ – قلاويه – حداثا – جميجمة – السلطانية – عيتا الجبل – كفرا – حاريص – وذلك إضافةً إلى باقي الفئات الخاصة الأطباء، المختارين، المضمونين الاختياريين، المضمونين المتقاعدين وذلك اعتبارًا من 15/5/2024. كما طلب إلى جميع المسؤولين المعنيين في الصندوق اتخاذ كافة القرارات الإدارية اللازمة لتنفيذ مضمون هذا القرار”.
 
أضاف البيان: “هذه الخطوة، تأتي ضمن سياق المسار التصحيحي الذي ينتهجه الدكتور كركي والتزامه باتخاذ كافة  التدابير والإجراءات التي من شأنها إعادة انتظام العمل في الصندوق والتخفيف عن المضمونين وأصحاب العمل الأعباء المادية وبخاصة أكلاف النقل والانتقال في هذه الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة وزيادات التأخير التي تترتب على المؤسسات جراء عدم تسديدهم الإشتراكات في مواعيدها المحددة نظاميًا”.   

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy