قصة صورة هزت مواقع التواصل في الجزائر.. “ناطقة بكل معاني الأخوة” !

by admin

صورة هزت مواقع التواصل بالجزائر، وانتقلت إلى خارج البلاد، وباتت حديث وسائل الإعلام المحلية.

لكنها “لم تكن مجرد صورة” فقط، بل صورة “ناطقة بكل معاني الأخوة”، هكذا علق كثير من الجزائريين عبر شبكات التواصل وهم يتفاعلون مع قصة صورة اسمها “حذيفة وشقيقه”.هذه القصة التي صنعت الحدث وتفاعل معها الجزائريون بشكل كبير، فهي تعود لطفلين شقيقين يقطنان بمحافظة ورقلة الواقعة في الجنوب الشرقي للجزائر، وينحدران من المحافظة المجاورة بسكرة.”بطل الصورة” هو طفل اسمه “حذيفة” يبلغ من العمر 11 عاما، مع شقيقه الأصغر “عبد الرحمن” صاحب الـ4 أعوام، والذي يدلعه أهله بـ”توتي”.”حذيفة” قام بلقطة إنسانية مليئة بالبراءة عندما نزع قميصه ووضعه على رأس شقيقه عبد الرحمن ليحميه من أشعة الشمس الحارقة بأحد شوارع ورقلة المعروفة بدرجات حرارتها المرتفعة، التي وصلت في الأيام الأخيرة إلى 49 درجة مئوية.

تصرف حذيفة مع شقيقه حتى وإن كان تلقائياً وعفوياً، إلا أنه كان مثار إعجاب ودهشة أحد المارة، وهو يعقوب بزالة البالغ من العمر28 عاماً وينحدر من محافظة باتنة (شرق)، ويعمل بمحافظة بسكرة، ثم قام بنشرها عبر موقع “فيسبوك”، لكنه لم يكن يدري هو الآخر بأنها ستتحول إلى “صورة عالمية”.

والد الطفلين “بوبكر صاولي” مدرب رياضة “الأيكيدو” أبدى تفاجئه بالانتشار الواسع لصورة ولديه، وأبدى سعادته بها، وأكد بأنها “تنقل رسالة هادفة للمجتمع”.

banner

فيما صرح ملتقط الصورة بأنها “أوصلت فكرة مبدأ الأخوة والتضحية من أجل الأخ”، وهي الصورة التي التقطها بهاتفه المحمول.

وعلق الأكاديمي الجزائري الدكتور بدر الدين زواقة بمنشور عبر موقع “فيسبوك” على الصورة بالقول: “البحث عن القيم الإنسانية الفطرية الطبيعية الضائعة من خلال ميكانيزم نفسي يدركه جيدا علماء النفس والإعلام.. شكرا حذيفة.. أيقظتنا وعلمتنا أبجديات البشرية الأولى”.

المصدر: الجديد

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy