أسهم السيارات تقود بورصة طوكيو للارتفاع

by admin

قفزت الأسهم اليابانية اليوم الخميس مع صعود أسهم شركات صناعة الرقائق الإلكترونية والسيارات نتيجة لهبوط الين إلى أدنى مستوياته في 24 عاما مع صعود الدولار نتيجة توقع رفع الفائدة الأميركية.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.62 بالمئة. كان المؤشر قد فتح على انخفاض 0.63 بالمئة بعد أن أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي ارتفاع التضخم إلى تسعة بالمئة في يونيو، لكن الأسهم عاودت الصعود سريعا مع هبوط الين إلى 138 ينا للدولار لأول مرة منذ عام 1998.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.23 بالمئة.

وتراجعت الأسهم الأميركية الليلة الماضية، لكن جميع المؤشرات تمكنت من الحد من خسائرها بعد هبوطها الحاد في أعقاب صدور بيانات التضخم.

banner

وقادت أسهم شركات أشباه الموصلات والمكونات الكهربائية المؤشر نيكي. وزاد سهم كيانس كورب 3.48 بالمئة، كما ارتفع سهم طوكيو إلكترون بنسبة 3.33 بالمئة، وارتفع سهم فوجيكورا بنسبة 2.18 بالمئة.

وارتفع سهم سوزوكي موتور 3.21 بالمئة وزاد سهم مازدا موتور 2.21 بالمئة. ونزل سهم كهرباء طوكيو 7.66 بالمئة ليصبح الأسوأ أداء.

المصدر: وكالات – أبوظبي

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy