بعد تعرض كاتبه لعملية طعن… كتاب “الآيات الشيطانية” لسلمان رشدي يتصدّر قوائم أفضل الكتب مبيعاً في “أمازون” 

by admin

تصدّر كتاب “آيات شيطانية” للكاتب سلمان رشدي العديد من قوائم الكتب الأكثر مبيعاً على موقع “أمازون” أمس، بعد أيام من تعرّضالكاتب لإصابات خطيرة في حادث طعن خلال محاضرة في نيويورك، بحسب ما ذكرت CNBC.

وعاش رشدي أكثر من 30 عاماً تحت وطأة التهديد بالقتل ومكافآت مالية وصلت الى 3 ملايين دولار مقابل الإتيان برأسه بسبب كتابه “آياتشيطانية”، وعلى إثر إصدار المرشد الأعلى السابق لإيران آية الله الخميني فتوى تدعو إلى قتل رشدي بعد نشره الكتاب عام 1988، والذيوجده بعض القراء تحريفاً لصورة الإسلام.

بعد طعن رشدي، وعلى مدار عطلة نهاية الأسبوع، قفز كتاب “آيات شيطانية” إلى قمة العديد من قوائم الكتب الأكثر مبيعاً في “أمازون”،في قائمة “أمازون” الأدبية وفي قائمة الأدب البريطاني والأيرلندي المعاصر. وتصدّرت النسخة الإسبانية من الرواية أيضاً أفضل الكتبمبيعاً في الأدب والخيال على الصفحة الإسبانية. علماً أن الأسبوع الذي سبق الحادثة لم تكن كتب رشدي ضمن قائمة أفضل 100 كتاب،وفقاً لأرشيف صفحة سلمان رشدي على “أمازون” التي استعادها موقع Wayback Machine غير الربحي على الإنترنت.

وقد حصل العنوان أيضاً على المركز 27 في قائمة أفضل البائعين في “أمازون” يوم الثلاثاء، حيث لم يكن أيضاً ضمن أفضل 100 كتابالأسبوع الماضي، كما يظهر في أرشيف Wayback Machine لصفحة أفضل بائع أمازون.

banner

كما تصدرّت كتبه الأخرى، بما في ذلك “أطفال منتصف الليل” و “جوزيف أنتون: مذكرات”، قائمة أفضل الكتب مبيعاً لقسم الأساطيروالأسطورة والتعصب الديني على التوالي، بحيث لم يكن الكتاب الأول سابقاً في قائمة أفضل 50 الشهر الماضي.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy