ماسك يحوز على تويتر بقيمة 44 مليار دولار وتقريرًا أمريكيًا بشأن مكافحة الاحتكار

by admin

لوتشيانا داغر

أفادت وكالة بلومبرج نيوز يوم الخميس نقلاً عن شخص مطلع على الصفقة أن لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) تراجع عملية استحواذ إيلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، على Twitter بقيمة 44 مليار دولار.

وامتنعت لجنة التجارة الفيدرالية عن التعليق ، بينما لم يتسن الوصول إلى ماسك للتعليق.

ستقرر الوكالة في الشهر المقبل ما إذا كانت ستجري تحقيقًا معمقًا في مكافحة الاحتكار للصفقة المقترحة ، حسبما قال الشخص لبلومبرج. مثل هذا التحقيق من شأنه أن يؤخر إبرام الصفقة لأشهر.

banner

قال خبراء مكافحة الاحتكار إنه من غير المحتمل أن تجد الوكالة أي دليل على أن شراء Musk لتويتر غير قانوني بموجب قانون مكافحة الاحتكار.

توصّل الملياردير الأميركيّ، إيلون ماسك، الإثنين، إلى اتفاق لشراء “تويتر”، مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحوّل السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون، إلى أغنى شخص في العالم.

تحقق FTC بالفعل في شراء Musk الأولي لحصة 9 ٪ في Twitter ، والتحقيق فيما إذا كان قد امتثل لمتطلبات الإبلاغ عن مكافحة الاحتكار عندما استحوذ على الأسهم في أوائل أبريل.

كان أحد منتقدي الصفقة هو Open Markets Institute ، الذي قال إنه يجب إيقافها لتجنب منح رجل قوي بالفعل “سيطرة مباشرة على واحدة من أهم منصات الاتصالات العامة والمناقشات في العالم”. كما أشارت إلى ملكية ماسك لشركة الاتصالات الفضائية ستارلينك باعتبارها مصدر قلق.

يحظى الاتفاق بدعم الجمهوريين ، الذين يأملون في السماح للمحافظين المحظورين من الموقع ، مثل الرئيس السابق دونالد ترامب ، بالعودة.

ماسك عبر تطبيق تويتر

بينما قام ماسك بالتغريد حول حرية التعبير ، عندما يناقش خطط تويتر ، فإنه يركز أكثر على مساعدة الإيرادات من خلال دفع المزيد من الناس لاستخدامها أو خفض مثل هذه النفقات مثل رواتب التنفيذيين. ولم يقل شيئًا علنًا عن السماح للمستخدمين السابقين المحظورين بالعودة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy