مشهد جورج فلويد يتكرر من جديد في أميركا

by admin

أوقفت الشرطة الأميركية 3 من عناصرها عن العمل، بعد تداول فيديو يظهرهم وهم ينهالون بالضرب المبرح على شخص ملقى على الأرض، في مشهد يعيد إلى الأذهان حادثة الرجل الأسود جورج فلويد، التي أحدثت موجة غضب عارم في البلاد قبل عامين.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، الاثنين، أن الحادثة التي تورط فيها 3 عناصر في الشرطة الأميركية وقعت في ولاية أركنساس.

وجاء قرار توقيف العناصر الثلاثة في الشرطة بعدم موجة الغضب التي اجتاحت شبكات التواصل، إثر فيديو وثق الاعتداء على شخص قيد الاعتقال.

وأكد قائد الشرطة في مقاطعة كروفورد، جيمي دامانتي، نبأ توقيف عناصر الشرطة الذين قال إنهم يعملون في مدينة مولبيري.

banner

ويظهر الفيديو القصير، لقطات قاسية يطرح فيها عناصر الشرطة الأميركية راندال وورسيستر (27 عاما) أرضا، ويوجهون له لكمات وركلات.

وقال عناصر الشرطة إنهم عندما واجهوا راندال أول الأمر دفع أحدهم، مما أدى إلى سقوطه على الأرض، ووجه له ضربة على مؤخرة رأسه، وهو ما أدى إلى اعتقال الشاب العشريني وما تعرض له من تعامل عنيف.

وأصيب وورسيستر بجروح تطلبت نقله إلى المستشفى، حيث بقي مدة من الوقت قبل أن يغادرها، ويواجه الشاب عدة تهم منها مقاومة السلطات.

وتقول الشرطة الأميركية إنها فتحت تحقيقا في الحادثة، وريثما ينتهي سيبقى الشرطيون موقوفين عن العمل.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من شهر على حادث مماثل، اعتدى فيه شرطيون أميركيون على فتى عربي في ولاية إلينوي، ويدعى هادي أبو عتيله.

وكان أبرز حادث في السنوات الأخيرة فجر الغضب ضد الشرطة الأميركية، ما حدث لجورج فلويد في مايو 2020، عندما توفي إثر انقضاض عناصر من الشرطة عليه في ولاية مينيسوتا.

وأثر تلك الحادثة، انطلقت مظاهرات ضخمة تحت عنوان “حياة السود مهمة” تنديدا بالعنف الذي تمارسه الشرطة الأميركية ضد السكان من أصول إفريقية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy