مصرف الإسكان سيُمدّد مهلة تقديم طلبات قروض الإسكان والطاقة الشمسية

by admin

كشف المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب، أن “المصرف سيمدد من جديد مهلة تقديم طلبات قروض الإسكان والطاقة الشمسية حتى الثلاثين من ايلول المقبل”. ولم يستبعد “تعديل مبلغ القرض في حال وصلتنا قروض إضافية من الصناديق العربية”.

وأعلن أن “7 مصارف تجارية عاودت بدورها إعطاء قروض للإسكان وللطاقة”. وأوضح ان “عدد المتقديمن بطلبات قروض الإسكان بالآلاف وهناك طلبات غير مستكملة بسبب نقص بعض الأوراق من جراء اضراب موظفي القطاع العام”.

وتحدث عن “مسعى الحكومة وسفير الكويت السابق عبد العال القناعي لدى الصندوق العربي لتحويل 50 مليون دينار كويتي الى مصرف لبنان، عطفا على القرض الموقع منذ 3 أعوام”.

وأكد أن “عقد الرهن مع المقترض هو بالليرة اللبنانية، ويستحيل أن تنقلب عملة القرض من الليرة الى الدولار”.

banner

وأوضح ان “قرض الصندوق العربي سيحول الى مصرف لبنان بالدينار الكويتي، ومصرف لبنان يسلم قيمة القرض الى مصرف الإسكان بالليرة اللبنانية”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy