شركة تُعاقب موظّفيها بتناول البيض نيئاً!

by admin

أثارت شركة صينيّة تُعنى بالتكنولوجيا جدلاً عبر الإنترنت، بعد أن أُبلغ عن إجبار موظّفيها المقصّرين في العمل على تناول البيض النيء كعقوبة، لعدم تلبية توقّعات إدارة الشركة.

بدأ الأمر عندما لجأ طالب جامعي في السنة الثانية ولقبه “دو”، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، للشكوى من تجربته كمتدرّب في الشركة، مدّعياً أنّ لديها قاعدة غريبة، حيث يتعيّن على الموظفين ابتلاع البيض النيء إذا لم يحصلوا على طلبات كافية في فترة زمنية محددة أو فشلوا في تلبية توقعات الإدارة.
وادّعى أنه تمّ إنهاء فترة تدريبه بعد أن رفض الانصياع لهذا العقاب، مضيفاً أنّ الإدارة جعلته يكتب “أسباباً شخصية” كسببٍ لإنهاء التدريب لإبراء ذمة الشركة من أي مسؤولية، وفق ما ورد في موقع “أوديتي سنترال”.

ووصف الناس هذه الممارسة بأنها غير إنسانية، وحذّروا من مخاطر تناول البيض النيء، ودعوا إلى تقديم المسؤولين عن ذلك إلى العدالة.

ورغم أنّ هذه الواقعة مثيرة للجدل، فإن مثل هذه الأشكال من العقوبة ليست بالأمر الجديد في الصين. فقبل بضع سنوات، أجبرت إحدى الشركات العمال على تناول الصراصير لفشلهم في تحقيق أهداف المبيعات، كما أجبرت أخرى موظفيها على الزحف في الشارع للتكفير عن نتائجهم غير المرضية.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy