الدوري الاسباني: ثلاثية لريال مدريد ورباعية لبرشلونة

by admin

أحرز النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيما هدفين في الوقت القاتل في مرمى إسبانيول، ليقود فريقه ريال مدريد لمواصلة انطلاقته المثالية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وحقق الريال (حامل اللقب) انتصاره الثالث في بطولة الدوري خلال الموسم الحالي، عقب فوزه المثير 3 – 1 على مضيفه إسبانيول، أمس الأحد، في المرحلة الثالثة للمسابقة.

تقدم الريال بهدف عن طريق نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 12، لكن خوسيلو منح التعادل لإسبانيول في الدقيقة 43.

ومنح بنزيما النقاط الثلاث للريال بعدما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 88، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة العاشرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ركلة حرة مباشرة في مرمى لياندرو كابريرا لاعب إسبانيول، الذي حرس عرين الفريق المضيف في الوقت الضائع، عقب طرد حارس مرمى النادي الكتالوني بنيامين ليكومت.

banner

وارتفع رصيد الريال إلى 9 نقاط، ليتربع على الصدارة بفارق الأهداف أمام اقرب ملاحقيه ريال بيتيس، المتساوي معه في نفس الرصيد، محققا العلامة الكاملة في البطولة حتى الآن.

في المقابل، توقف رصيد إسبانيول، الذي تكبد خسارته الثانية على التوالي في البطولة، عند نقطة واحدة، في المركز السادس عشر.

يذكر أن ريال مدريد بدأ حملة الدفاع عن لقبه الذي حققه في الموسم الماضي، بالفوز على ألميريا وسيلتا فيغو في أول جولتين للدوري الإسباني هذا الموسم.

وواصل النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي مع فريقه برشلونة، ليقوده للفوز 4 – صفر على ضيفه بلد الوليد.

وأمام ما يقرب من 80 ألف متفرج يتقدمهم خوان لابورتا رئيس برشلونة، والنجم البرازيلي رونالدو، نجم برشلونة وريال مدريد السابق والرئيس الحالي لنادي بلد الوليد، كان ليفاندوفسكي على موعد جديد مع التألق.

افتتح ليفاندوفسكي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 24، قبل أن يضيف بيدري الهدف الثاني في الدقيقة 43، ليعود نجم منتخب بولندا للتسجيل من جديد، بعدما أحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض بطريقة رائعة في الدقيقة 65، مسجلا أول ثنائية في مسيرته مع الفريق في كامب نو.

واختتم سيرغي روبيرتو مهرجان أهداف برشلونة في اللقاء، عقب إحرازه الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، بعد متابعته تسديدة من ليفاندوفسكي ارتدت من العارضة.

وكان ليفاندوفسكي، الذي انضم في فترة الانتقالات الصيفية الحالية لبرشلونة قادما من بايرن ميونيخ الألماني، أحرز ثنائية أخرى، خلال فوز فريقه 4 – 1 على مضيفه ريال سوسييداد في المرحلة الماضية بالمسابقة.

بتلك الثنائية، رفع ليفاندوفسكي رصيده التهديفي في موسمه الأول بالدوري الإسباني إلى 4 أهداف، ليتقاسم صدارة ترتيب هدافي البطولة هذا الموسم مع بورخا إيغليسياس، لاعب ريال بيتيس.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم في معقله (كامب نو)، إلى 7 نقاط، ليتقدم إلى المركز الثاني مؤقتا في جدول ترتيب البطولة.

في المقابل، توقف رصيد بلد الوليد عند نقطة واحدة، ليظل في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وفي مباراة أخرى عرقل خيتافي قطار فياريال، بعد أن فرض عليه التعادل السلبي.

وعلى ملعب ألفونسو بيريز، لم ينجح فياريال في اختراق دفاعات خيتافي لتنتهي المباراة بلا أهداف.

وحصد خيتافي أول نقطة هذا الموسم، ليصبح في المركز 19، بعد خسارته في أول جولتين أمام أتلتيكو مدريد، وجيرونا، بينما توقف قطار فياريال الذي كان يسعى لمواصلة الانتصارات.

وكان فريق “الغواصات الصفراء”، بقيادة المدرب أوناي إيمري، حقق الفوز في مستهل مشواره هذا الموسم على بلد الوليد، وأتلتيكو مدريد، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الثاني، خلف ريال بيتيس بفارق نقطتين، وأمام ريال مدريد 6 نقاط.

وفي ما يلي ترتيب فرق الصدارة:

(ارم نيوز)

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy